سياسةمحليات لبنانية

مصادر عسكرية :الجيش على مسافة واحدة من الجميع

 


الحوار نيوز – خاص
تكاثرت الشائعات والاخبار التي تناولت قائد الجيش العماد جوزاف عون وآخرها كف يده وعزله، عبر تناقل خبر عن غيابه عن اللقاء الذي جمع وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال الياس بو صعب ونظيره الايطالي لورنزو غويريني على رأس وفد من وزارة الدفاع الإيطاليَّة.

في هذا الاطار استغربت مصادر عسكرية "هذا التشويش اذ ان البروتوكل يقتضي ان يلتقي قائد الجيش نظيره ،وان يلتقي وزير الدفاع نظيره، كما انه لا يجوز بروتوكوليا ان يلتقي وزيران بواسطة قائد الجيش. وهذا ما حصل بالفعل كما ورد في خبرين منفصلين وزعتهما مديرية التوجيه".
اما بالنسبة لصلاحية كف يد قائد الجيش غير الواردة اصلا، فهي بحسب المصادر  تتم فقط من خلال مجلس الوزراء الذي يعينه، علما ان لا سلطة امرة لوزير الدفاع على قائد الجيش وان الاخير هو الذي يحرك القوى على الأرض".
وتؤكد المصادر عينها "ان الجيش يقف على مسافة واحدة من الجميع من منطلق حرصه على السلم الاهلي وعلى المساواة بين المواطنين. فهو حريص منذ البداية على حق التظاهر وسلامة المتظاهرين ضمن حدود الحفاظ على حرية التنقل، علما ان التوقيفات لم تشمل سوى من اعتدوا على عناصر الجيش لان المؤسسة العسكرية لا تنطلق من خلفيات سياسية بل وطنية بحتة."

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى