سياسةمحليات لبنانية

بري يرفض عروض كوشنير:لن نكون شهود زور لبيع فلسطين بثلاثين من فضة


أعلن رئيس مجلس النواب نبيه بري رفض لبنان العرض الذي قدمه المسؤول الأميركي جاريد كوشنير لجهة استثمار 50 مليار دولار لقاء صفقة القرن ،وقال:لن يكون لبنان واللبنانيون شهود زور او شركاء ببيع فلسطين بثلاثين من الفضة.
وفي اول موقف رسمي لبناني ردا على ما اعلنه كوشنير حول المرحلة اﻻولى من صفقة القرن ،علق الرئيس  بري بالقول : بانتظار موقف لبناني رسمي جامع وموحد حيال ما كشفه السيد جاريد كوشنير عراب ما يسمى صفقة القرن عن خطوات المرحلة اﻻولى من ما يسمى صفقة القرن، والتي تتضمن  استثمارا بمبلغ   50 مليار دوﻻر في عدد من الدول العربية ومن بينها لبنان .
ولكي ﻻيفسر البعض الصمت الرسمي اللبناني قبوﻻ  بالعرض المسموم ،نؤكد على ان اﻻستثمار الوحيد الذي لن يجد له في لبنان ارضا خصبة هو أي إستثمار على حساب قضية فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
واضاف الرئيس بري : يخطئ الظن من يعتقد ان التلويح بمليارات الدوﻻرات يمكن له ان يغري لبنان الذي يئن تحت وطأة ازمة اقتصادية خانقة  على الخضوع أوالمقايضة ،على ثوابته غير القابلة للتصرف ،وفي مقدمها رفض التوطين الذي سنقاومه مع اﻻشقاء الفلسطينيين بكل اساليب المقاومة المشروعة .
وختم الرئيس بري تعليقه بالقول : نربأ بما تبقى من الحياء العربي أﻻ يفسح المجال ﻻستخدام الجغرافية العربية مساحة لتنفيذ حكم اﻻعدام بقضية العرب والمسلمين اﻻولى قضية فلسطين التي وللاسف كالعادة  تتعرض لمحاولة اغتيال بسلاح المال العربي …مستر كوشنير لن يكون لبنان واللبنانيون شهود زور او شركاء ببيع فلسطين بثلاثين من الفضة.  ان فلسطين ومسجدها اﻻقصى وكنيسة المهد، قبل ان يكونوا  قضية جغرافيا وشعب ،هي قضية سماوية ،وهي بعين اهلها ومقاومتها وبعين رب السماء .


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى