سياسةمحليات لبنانية

لهذه الأسباب الزميل محمد زبيب خارج صحيفة الأخبار

 


الحوارنيوز – خاص
امس كان اليوم الأخير للزميل محمد زبيب في الزميلة صحيفة "الأخبار".
تعددت الأسباب لقرار الزميل زبيب بتركه الصحيفة لعل ابرزها وفقا لمصادر متابعة موقف الصحيفة المرتبك من انتفاضة الشعب اللبناني.
وقد عبر الزميل زبيب عن موقفه بقوله انه "استقال من الصحيفة احتجاجا على موقف ادارة الصحيفة من الإنتفاضة وانفصامها الذي يطبع مسيرتها منذ 8 سنوات من دون علاج.
واشار زبيب الى انه لم يعد مسؤولا عن ملحق رأس المال الذي يصدر اسبوعيا.
والمعروف أن الزميل زبيب الذي يعتبر من الزملاء الخبراء في مجال إختصاصهم شكل قيمة مضافة نوعية ل"الأخبار" ومن الذين حاولوا رسم هوية وطنية للصحيفة بمضمون طبقي واضح. وبإستقالته تخسر الصحيفة عنصرا من العناصر الصانعة للأفكار والقادرة على صياغة نقد مهني وموضوعي.
في المقابل أكدت مصادر مسؤولة في "الأخبار" استقالة الزميل زبيب ،وقالت إن الاستقالة سبقها نقاش مستفيض استمر نحو عشر ساعات ،والواضح أن الزميل زبيب كان قد أخذ قراره النهائي اعتقادا منه أن الجريدة تذهب الى مكان يخالف قناعاته .
أضافت المصادر "أن الجريدة من الأساس تسمح بالتنوع الكامل في الآراء ،والجميع يستطيع أن يكتب ما يريد ،ولكن ليس منطقيا أن يفرض أحد علينا ما يريد.فالجريدة لها توجه سياسي ،ونحن احترمنا ونحترم آراء الآخرين.وهذا الأمر سبب لنا بعض المشاكل ،في حين أن غالبية الصحف الأخرى لا تسمح بهذا التنوع" .
وتمنت المصادر التوفيق للزميل زبيب في حياته المهنية.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى