سياسةمحليات لبنانية

اتفاقية تعاون بين الجيش والجامعة الإسلامية لتسهيل التحصيل العلمي للعسكريين


وقعت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان أ.د. دينا المولى اتفاقية تعاون مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، في قيادة الجيش ـــ اليرزة، بحضور مساعد رئيس مجلس أمناء الجامعة أ. نزيه جمول، أمين عام الجامعة أ.د. حسين بدران، مدير العلاقات العامة د. هشام الحسيني، مدير شؤون الطلاب د. غادي مقلد، والاستاذة فيفيان الحسنية من مكتب الرئاسة، وبحضور الضباط المعنيين في الملف التعليمي.
تضمّنت الاتفاقية تسهيلات للعسكريين، ضباطاً وأفراداً، وعائلاتهم الذين يرغبون في إكمال تحصيلهم العلمي في الجامعة الإسلامية في لبنان، كما تضمنت الإتفاقية إمكانية التعاون في برامج تدريب ومشاريع علمية مشتركة والمشاركة في المؤتمرات والندوات المتخصصة وتبادل خبرات وأبحاث في المجالات التي تخدم المؤسسة العسكرية والجامعة.
وأشارت الرئيسة المولى في كلمتها في المناسبة إلى أن هذه الاتفاقية هي أبعد من عقد بين فريقين بل هي تجسيد لعلاقة راسخة في إطار رسالة مشتركة بين الجامعة الإسلامية في لبنان وقيادة الجيش منذ إنشاء الجامعة، مؤكدةً أن القوة والمعرفة هما أسلوبان متلازمان لحماية الوطن، والى أن الجامعة الاسلامية في لبنان تتبع نهجاً في التطوير الأكاديمي وفق أرقى المعايير والتي اعترفت بها كبرى مؤسسات الإعتماد في أوروبا HCERES  حيث حفرت الجامعة مكاناً لها في العالم العربي وأووبا وآسيا وأميركا.
وختمت بالقول " نطمئنكم بأن اختياركم للجامعة سيكون موقع عز وفخر وسنكون معكم بأكثر مما ترغبون في التعاون لنصل إلى الإندماج على الصعيدين العلمي والوطني في هذا الوطن الغالي الذي قال عنه الإمام الصدر:" إنه وطن نهائي لجميع أبنائه " ولأننا مؤمنون بهذا الوطن من خلال إيماننا بقادة وأنتم يا سيادة العماد تجسّدون رمزاً لوحدته وسيادته واستقلاله".
من جهته، شكر العماد عون إدارة الجامعة على هذه المبادرة مشدّداً على أهمية متابعة الضابط و العسكري تحصيله العلمي لما في ذلك من أثر إيجابي على إنتاجيته وإنتاجية المؤسسة العسكرية، مثنياً على احتضان الجامعة ابناء الشهداء والجرحى والأيتام.
وفي نهاية الحفل جرى تبادل الدروع باسم قيادة الجيش والجامعة الاسلامية في لبنان ودعا سيادة العماد عون المشاركين الى حفل كوكتيل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى