سياسةمحليات لبنانية

الشوارع الحزبية تتقدم بشعاراتها على حساب مطالب الناس. . وحمادة يدعو عون للرحيل برعاية الجيش اللبناني!

 

الحوارنيوز – خاص
في موقف يؤشر الى التصعيد السياسي المنسق مع تقدم الجهات الحزبية في شوارع الحراك الشعبي، دعا النائب مروان حمادة الرئيس ميشال عون للرحيل وقال في تصريح له اليوم: "ميشال عون ليس أغلى من الشيخ بشارة الخوري، بطل الاستقلال الأول الذي خضع الى ثورة 1952 البيضاء، وآنذاك رعى الانتقال قائد الجيش اللواء فؤاد شهاب. كل المعطيات متوافرة للرحيل طبعا ليس الشعب الذي يرحل".
دعوة النائب حمادة تأتي بالتناغم مع رفع مستوى التصعيد السياسي في وجه رئاسة الجمهورية وما تمثله من مواقف سياسية محلية وإقليمية، وتترافق مع "قرار علني لنزول أحزاب القوات اللبنانية والتقدمي الاشتراكي والمستقبل إلى الشوارع بشكل علني بعد أن كان طوال الفترة السابقة مستتر".
وأضاف في معرض تقديمه التعازي لآل أبو فخر: الجميع من كل أنحاء لبنان كي ينضموا الى الوثبة الأخيرة المطلوبة لتغيير الأوضاع، الكل الى الشارع، فلا يبقى مخزون حزبي أو أهلي أو مناطقي غائبا عن الانتفاضة المجيدة".
وأضاف حمادة: "ذكرني استشهاد علاء أبو فخر بسقوط رفيقي غازي أبو كروم، فما أشبه الإستشهادين، بين من كان اول شهيد لثورة الأرز، وبين من صار أول شهيد لثورة لبنان. وإن كان لي استخلاص مفيد من التجربة المريرة منذ 15 عاما، وخصوصا في السنوات الثلاث الفائتة، يتأكد لي ان الوقت حان لكي يقرأ الرئيس ميشال عون الرسالة التي وجهها اليه الشعب اللبناني ردا على المقابلة الفضائحية التي توجت سقوط عهد وصفته منذ الاسابيع الأولى بالعهد الفاشل".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى