سياسةمحليات لبنانية

أنور الخليل ينتقد موقف الحكومة: حق عودة المغتربين إلى وطنهم مقدس

 


الحوارنيوز -خاص
دعا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أنور الخليل رئيس الحكومة حسان دياب الى تجاوز كل المعوّقات الإدارية والبيروقراطية لتأمين عودة جميع من يرغب من المغتربين واللبنانيين خارج لبنان الى وطنهم .
ونبّه النائب الخليل الى خطورة الموقف الرسمي الذي عبرت عنه بعض الأوساط ، والذي يحرُم المغتربين من مواطنيتهم وحقهم المقدس في العودة الى وطنهم .
وسأل الخليل : من له حق منع المغتربين من العودة والحياة أو الموت في ديارهم؟
وأثنى النائب الخليل على موقف الرئيس برّي بتعليق مشاركة الكتلة في الحكومة اذا ما بقي موقف الحكومة على ما هو عليه ، وحيّا الرئيس بري الذي كان دائماً سنداً للمغتربين وحارساً لمصالحهم وحقوقهم .
كلام النائب الخليل جاء خلال تسليمه مواد ومعدات طبية ووقائية للصليب الأحمر اللبناني في حاصبيا ولوحدة إدارة الكوارث التابعة للصليب الأحمر بمشاركة  مدير الفرع اسماعيل امين ومسؤول إدارة الكوارث طلال الحلبي ومسؤول وحدة الأسعاف نايف سعسوع .بالاضافة الى مساعدات قدمت الى اتحاد بلديات العرقوب حيث استلمها ممثل الإتحاد في لجنة متابعة موضوع الكورونا في قضاء حاصبيا الدكتوركامل حمود الذي شكر النائب الخليل لجهوده والذي تحمّل حتى الآن بمفرده عبء مواجهة هذا الوباء في المنطقة .
وفي هذا الإطار نوّه الخليل بالتزام أبناء منطقة حاصبيا بالاجراءات المطلوبة وكشف عن مشروع تجهيز مستشفى حاصبيا بالمعدات المختبرية الكاملة ليصبح مؤهلاً للفحص وتبيان النتائج والمعالجة في المستشفى إذ اضطرينا الى ذلك .
وأوضح الخليل أنه في خلال المرحلة الانتقالية والى حين تجهيز المستشفى فسوف يتم اعتماد خطة انتقالية للتعامل مع الحالات المحتملة من خلال اخذ العينات ونقلها بواسطة الصليب الأحمر الى بيروت أو الى الأمكنة التي تحددها وزارة الصحة .
وأشار الخليل الى  أنه على تنسيق تام مع وزير الصحة الدكتور حمد حسن وبعض المستشارين وأصحاب الإختصاص لما فيه خير ومصلحة المنطقة وابناءها .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى