العالم العربيسياسة

في السعودية كما في لبنان: الأمطار تتحول الى بحيرات!

 


الحوارنيوز – خاص
كما في لبنان، تحولت بعض طرقات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية أمس الى بحيرات بسبب هطول أمطار غزيرة فاقت قدرة الأقنية على التصريف.
وذكرت صحيفة الرياض في عددها الصادر اليوم "أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة الشرقية تسببت في إغراق الشوارع، حيث امتلأت الطرقات الرئيسية والفرعية في الأحياء السكنية بكميات كبيرة من الأمطار، الأمر الذي ساهم في إعاقة انسيابية الحركة المرورية جزئيا، فيما خفت الشوارع من الازدحام جراء الأمطار العزيزة التي شهدتها المنطقة الشرقية".
وقال المتحدث بإسم أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، إن الامانة تلقت بلاغات عن تجمعات مياه وغيرها، وعلى ضوء تلك البلاغات يتم توجيه الفرق الميدانية وكذلك الإدارات المعنية والبلديات التابعة لأمانة المنطقة الشرقية، كما أنه تم معالجة الكثير من تلك البلاغات.
وأكد الصفيان توزيع مضخات متحركة للمواقع الحرجة للتعامل مع أي تجمعات وإستنفار كامل من أمانة المنطقة الشرقية في مثل هذه الحالات بكافة رؤساء البلديات والفرق الميدانية وكذلك جميع الإدارات ومقاولو النظافة التابعين للأمانة للتأكد من تصريف شبكات التصريف بشكل جيد، ومعالجة تجمعات المياه بشكل سريع.
بدوره أشار المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبد الهادي الشهراني، إلى ورد تنبيهات من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات المنطقة الشرقية، داعيا المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان السيول والتقيد بإرشادات السلامة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى