العالم العربيسياسة

المرجع السيستاني يستقبل العلامة الخطيب في النجف

 

الحوار نيوز – النجف

استقبل المرجع الشيعي الاعلى السيد علي السيستاني قبل ظهر اليوم في النجف ،نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان العلامة الشيخ على الخطيب الذي يزور العراق حاليا. 

 

وقال العلامة الخطيب بعد اللقاء: 

 

تشرفنا بلقاء سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد علي السيستاني،وكان لقاء مباركا في جوار أمير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب وفي ذكرى ولادته المباركة. وقد وجدنا لدى سماحته ولدى المرجعية الكريمة الاهتمام الكامل بشؤوننا على مستوى الطائفة الشيعية وعلى مستوى المنطقة وما تمر به من احداث جسام ،لا سيما على صعيد ما يجري في فلسطين من ظلم للشعب الفلسطيني على يد آلة القتل الصهيونية المجرمة. 

اننا نعول الكثير على دور المرجعية الشريفة ،خاصة في العراق الشقيق حيث كانت لها اليد الطولى في تحرير العراق من الارهاب. 

اما بالنسبة للبنان فقد تمنى سماحته للشعب اللبناني الخلاص من ازماته،وتوجه بالدعاء الى الله لكي يتمكن لبنان من الخلاص والانقاذ. ونحن من جهتنا تمنينا له طول العمر والعافية لكي يستمر سماحته بدوره الكبير الذي اسهم في انقاذ العراق وحمايته من الارهاب ،وفي تحقيق الوحدة الاسلامية.  

وقد وضعنا المرجعية في صورة الوضع في لبنان ،وما يقوم به المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى من دور وطني في سبيل لحمة اللبنانيين ووحدتهم وحماية البلد والتأكيد على دور المقاومة،وكذلك تقديم ما امكن من مساعدات للمحتاجين،وهو ما اثنت عليه المرجعية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى