سياسةمحليات لبنانية

عون: ” ثبت بطلان إدعاءات إسرائيل بوجود أسلحة جوار المطار”

كعادته حوّل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لقاءه قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، إلى جلسة صريحة استمع فيها الكولونيل دل كول إلى لغة جديدة وحازمة في ما يتعلق بالإنتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.
وعلمت "الحوارنيوز" ان الرئيس عون أكد أمام ضيفه الدولي بأن لبنان ملتزم موجبات القرارات الدولية مع إيمانه المطلق بالحق الذي كفلته شرعة الأمم المتحدة بحق لبنان وشعبه الدفاع بمقاومة الاحتلال إلى حين إستعادة لبنان لسيادته الكاملة على ارضه وترسيم حدوده البحرية ومنع الإنتهاكات.
وجاء في الخبر الرسمي ان الرئيس عون أكد  أن "الادعاءات الاسرائيلية عن وجود اسلحة في محيط مطار رفيق الحريري الدولي وفي اماكن آهلة بالسكان، قد ثبت بطلانها بعد التدقيق الذي حصل ميدانيا، وشارك فيه رؤساء البعثات الديبلوماسية في لبنان"، معتبرا أن "هذه الادعاءات تندرج في اطار الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى ابقاء التوتر في منطقة الجنوب، في حين يلاحظ الجميع ان الطيران الاسرائيلي ينتهك الاجواء اللبنانية باستمرار لقصف الاراضي السورية".
واعرب الرئيس عون عن ارتياحه "للدور الذي تقوم به قوات "اليونيفيل" والتنسيق القائم بينها وبين الجيش اللبناني"، منوها ب"اللقاءات التي عقدها الجنرال دل كول مع الاهالي والمسؤولين المحليين"، معتبرا ان "مثل هذه اللقاءات تسهل على "اليونيفيل" القيام بالمهام المطلوبة منها".
واعتبر رئيس الجمهورية ان "رفض اسرائيل ترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة يخفي نواياها المبيتة، لان حل الخلاف حول الحدود البرية والبحرية واعادة ترسيمها وفقا للاصول يعزز الاستقرار على الحدود".

وكان الجنرال دل كول اطلع رئيس الجمهورية على اللقاءات التي عقدها منذ بدء ولايته كقائد ل"اليونيفيل"، مشددا على اهمية التنسيق القائم بينه وبين قيادة الجيش في مختلف المجالات، لافتا إلى ان "الوضع في الجنوب مستقر وهادئ"، واوضح انه يضع الامانة العامة للامم المتحدة "تباعا بالخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية التي تبحث ايضا في الاجتماعات الثلاثية التي تعقد في مقر القيادة الدولية في الناقورة".

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى