ثقافةفنون

صيدا تحيي يوم الموسيقى العالمي

 

الحوارنيوز – خاص
أحيت مدينة صيدا “اليوم العالمي للموسيقى ” في احتفال رعاه وزير الثقافة القاضي محمد وسام مرتضى ، بدعوة من رئيسة المعهد الوطني العالي للموسيقى ـ الكونسرفتوار الدكتورة هبه القواس، وبالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، وذلك في باحة “مول صيدا” The Spot Saida.

حضر الاحتفال جمع من المواطنين ، كما حضرت مسؤولة الكونسرفتوار ـ فرع صيدا روزانا حبلي ، والمايسترو ضرغام غطاس الذي درب الأنسانبل الشرقي، وحضر أيضاً أساتذة الكونسرفتوار علي الحسن ( كمان) غادة فارس (غيتار) ، ميرا زنتوت (بيانو)، غادة نحولي (بيانو)، مازن بوادي (غيتار) ، بارور تاكيان (كمان)، الذين قدموا تلامذتهم المشاركين عزفاً على آلاتهم.
بعد النشيد الوطني عزفاً على البيانو ، رحبت غادة نحولي باسم الكونسرفتوار بالحضور، وقالت إن الموسيقى هي الطريق الأقرب إلى القلوب ، كلغة من أسمى لغات العالم، وإن إحياء الكونسرفتوار لعيد الموسيقى يستهدف مجتمعنا بأكمله لتصل الموسيقى الحضارية الى الجميع، وهدفنا اليوم هو بث روح التفاؤل وان نحيي في أبنائنا الحياة والفرح.
وأدى طلاب الكونسرفتوار ـ فرع صيدا، من القسمين الشرقي والغربي، وبحماسة، عزفاً حياً، لمجموعة من المقطوعات لكبار الموسيقيين في العالم، واختتم الاحتفال بمجموعة من المعزوفات قدمتها الأوركسترا الشرق عربية في المعهد الوطني العالي للموسيقى ، الكونسرفتوار ، تفاعل معها الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى