إغتراب

سفير لبنان في لندن:الفحص إجباري لركاب طائرة الاثنين في مختبر وضعته السفارة بتصرف الجالية

الحوار نيوز – خاص


اعلن سفير لبنان في لندن رامي مرتضى ان السفارة ستقوم  بتطبيق تدبير عدم الصعود الى طائرة يوم الاثنين المقبل من لندن الى بيروت دون نتيجة PCR سلبية، آملا أن يتفهم الجميع هذا التدبير الموضوع حرصا على سلامة الرحلة وسلامة المجتمع اللبناني.
أضاف السفير مرتضى أن مختبرا خاصا  وضعته السفارة بتصرف الجالية اللبنانية وركاب الرحلة لاجراء الPCR خلال عطلة نهاية الأسبوع، كي تكون النتائج جاهزة قبل رحلة الاثنين الى بيروت، علما انه في بريطانيا لا يمكن اجراء فحص الPCR خارج المستشفيات.
أضاف ان برنامج تمويل خاص تم اعتماده لاجراء الPCR مجانا للطلاب غير القادرين على تحمل تكلفته التي تبلغ 350 جنيه إسترليني، وقد تكفل البرنامج حتى الآن بفحص الPCR المجاني لحوالي 25 طالبا من المقرر أن يستقلوا رحلة الاثنين في حال جاءت نتيجة الفحص سلبية.
كما أعلن السفير مرتضى أنه تم اليوم استقدام كافة ركاب الرحلة القاطنين في مدن بعيدة الى لندن، وتكفل برنامج التمويل الذي أنشأته السفارة بإقامتهم في فنادق آمنة لأجل اجراء الفحص والحجر لغاية موعد الطائرة.
وأشار السفير مرتضى الى آلية التمويل stand together  التي أنشأتها السفارة منذ شهر بالتعاون مع جمعيتي LIFE و BLA  والتي تكفلت حتى الآن بمساعدة حوالي 120 طالبا محتاجا بمنح نصف شهرية تبلغ 300 جنيه إسترليني، ونفقات الإقامة وفي بعض الأحيان دفع أقساط الجامعة للحالات الاستثنائية، بمبلغ اجمالي للمساعدات بلغ حتى الآن حوالي 65 ألف جنيه إسترليني، تحت اشراف لجنة من السفارة وممثلين عن الجمعيتين المشاركتين في الآلية.
وأكد السفير مرتضى أن هناك أفكارا لتطوير آلية STAND TOGETHER لتؤدي أهدافا إضافية بعد زوال أزمة الكورونا، لا سيما في مساعدة الطلاب اللبنانيين الذين يعانون نتيجة تعذر التحويل من لبنان أو صعوبته.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى