منوعات

تعيين اللواء حسّان عودة رئيسا لأركان الجيش..وشيخ العقل يشكر مجلس الوزراء

الحوار نيوز

عيّن مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ اليوم  8 / 2 / 2024، العميد الركن حسان عودة رئيساً للأركان في الجيش، ومنحه قدماً للترقية مدّة خمسة أشهر، وترقيته لرتبة لواء.

ووزعت قيادة الجيش نبذة عن سيرته الذاتية كالآتي:

ولد في باتر- الشوف بتاريخ 11 / 2 / 1968.

تطوّع في الجيش بصفة تلميذ ضابط بتاريخ 15 / 1 / 1990. تخرّج في الكلّية الحربية برتبة ملازم اعتباراً من 23 / 4 / 1994، وتدرج في الترقية حتى رتبة لواء إعتباراً من 8 / 2 / 2024.

حائز إجازة جامعية في العلوم العسكرية، وماجستير في العلوم السياسية- الدبلوماسية والأمن الدولي، ويتقن اللغات: الفرنسية والإنكليزية والإيطالية.

تابع عدّة دورات دراسية في الداخل والخارج، منها دورة في فرنسا ودورة دراسية حول عمل الأركان في إيطاليا.

تدرج في وظائف مختلفة منها: آمر سرية في لواء مشاة وفوج تدخل، قائد الكتيبة 73، قائد فوج التدخل الثالث، وقائد لواء المشاة الحادي عشر.

حائز الأوسمة الآتية: الوحدة الوطنية – فجر الجنوب – التقدير العسكري من الدرجة الفضية – الاستحقاق اللبناني من الدرجات الثانية والثالثة – الأرز الوطني من رتبتي فارس وضابط –  مكافحة الإرهاب – الفخر العسكري من الدرجة الفضية.

حائز تنويه العماد قائد الجيش وتهنئته عدة مرات.

متأهل من السيدة هلا حليمة، وله ثلاثة أولاد: جواد، جلال، سما.

وشكر شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى، مجلس الوزراء على تعيين اللواء عودة رئيسًا للأركان في الجيش ، مهنئًا المؤسسة العسكرية واللواء.

ولفت في رسالة لعودة إلى أنّ “مباركتي لكم دعاءٌ ورجاء بأن يعينك الله على هذه المسؤولية وأن تكون علماً من أعلام المؤسسة العسكرية التي استحقيت بجدارة رئاسة اركانها لترعى ابناءها بمحبة وأبوّة، ولتصون الوطن بشرف وتضحية ووفاء”.

وأشار ابي المنى إلى أنّ “الشكر لرئاسة مجلس الوزراء وللمجلس مجتمعاً على الخطوة الواثقة التي تصب في مصلحة الجيش والوطن، والتمني الدائم بان يبقى جيشنا الوطني رمز وحدة البلاد وضمانة أمنها”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى