إغتراب

لائحتان تتنافسان في انتخابات الجامعة الثقافية اللبنانية – فرع أنغولا

 

الحوارنيوز – خاص

يستعد اللبنانيون المقيمون في أنغولا لإنتخاب هيئة إدارية جديدة للجامعة الثقافية اللبنانية – فرع أنغولا، وذلك بتاريخ 22-1-2023 ، إنفاذا لقرار الهيئة الحالية برئاسة المغترب فارس سبيتي.

 

وحرصاً على ديمقراطية الانتخابات وشفافيتها، أعلنت الهيئة الحالية برئاسة سبيتي عن فتح باب الانتساب الإلكتروني للجامعة ” تعزيزا للثقة والمحبة والألفة والتعاون بين اللبنانيين في أنغولا” وفق بيان صادر عن الهيئة.

 

وتتنافس في الانتخابات لائحتان، الأولى   “لائحة الوحدة” برئاسة حسين موسى وتضم عددا من العاملين والناشطين اللبنانيين في أنغولا من الجيلين المخضرم والشباب وتحظى هذه اللائحة بإحترام أبناء الجالية في أنغولا. وكذلك اللائحة الثانية “صوتك صوتنا” برئاسة زهير ضيا وتضم  عددا من المغتربين العاملين والناشطين في أنغولا.

وبانتظار الانتخابات، فإن تجديد الهيئات التمثيلية للجامعة أمر ضروري كي يشعر المغترب اللبناني بأنه ممثل في الهيئات الاغترابية، وهو أمر تحرص عليه الهيئة الإدارية للمجلس القاري الأفريقي برئاسة القنصل حسن يحفوفي، إيماناً منها بأهمية ممارسة المغتربين حقهم في انتخاب من يمثلهم بعيدا عن التسويات و”التركيبات” التي كانت تحصل سابقاً.

 

تجري الانتخابات في Luanda International Academy Vila Alic – Luanda وتفتح صناديق الاقتراع من التاسعة صباحا ولغاية الخامسة مساء.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى