طبعلوم

رسميا:لا متحور هنديا حتى الآن في لبنان

الحوارنيوز – خاص

أكد مصدر مسؤول في وزارة الصحة اللبنانية ل”الحوار نيوز” ان المتحور الهندي من جائحة كورونا لم يثبت وجوده في لبنان حتى الآن ،وأن وزارة الصحة واللجان المعنية تتابع عن كثب الانباء المتداولة حول هذا الأمر.
وقال المصدر ان لا شيء رسميا في هذا المجال،وعندما تتأكد الوزارة  من وجود هذا المتحور لن تتوانى عن اعلان ذلك واتخاذ الاجراءات المناسبة.

وعلمت ” الحوارنيوز” أن وزارة الصحة ستعقد إجتماعات مكثفة ابتداء من يوم غد الإثنين وسيعطي الوزير حمد حسن توجيهاته الحاسمة لجهة عدم التهاون في اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر، والإستعداد لما قد يكون اسوأ مما سهده لبنان في مواجهة فيروس كورونا ( كوفيد – ١٩ )
كما علمت الحوارنيوز أن اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمود الأسمر ستعقد اجتماعا لها بداية الاسبوع لمواكبة التطورات والتشدد في تدابير الأمان في المطار ومختلف المعابر الأخرى.
وسيكون أمام اللجنة عدة مقترحات لضمان عدم دخول حالات جديدة الى لبنان مع التعامل بدقة وحزم مع اي  حالة مكتشفة.
وكان المدير العام لمستشفى الرسول الأعظم (ص) الدكتور محمد بشير قد أصدر اليوم بياناً تحذيرياً جاء فيه:

جانب الاخوة والاخوات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن السلالة الجديدة التي يتم الحديث عنها هي فعلٱ موجودة وقد تم اكتشافها في مختبرات مستشفى الرسول الاعظم وصدقوني ان هذه السلالة اخطر بكثير من السلالة الاولى إذ انها تنتشر بسرعة جنونية وهذا ما سنكشفه قريباً للإعلام حين الإنتهاء من الدراسات
لذا ارجوكم جميعاً عدم التهاون في موضوع الاختلاط ولنتعاون جميعاً على التكيف مع هذا النمط من العيش حتى نمر بسلام من هذه المحنة العظيمة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى