آخر الأخبار

البطريرك نصر الله صفير في ذمة الله

 توفي فجر اليوم في مستشفى "أوتيل ديو " البطريرك الماروني السابق الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير عن عمر يناهز 99 عاما ،بعدما تدهورت صحته خلال الأيام الأخيرة ،وترددت شائعات عن وفاته أكثر من مرة خلال الشهرين الماضيين.
    وقد نعته البطريركية المارونية وكبار المسؤولين والقيادات السياسية والروحية ،وسينقل جثمانه الى بكركي يوم الأربعاء حيث يسجى لأربع وعشرين ساعة لإلقاء النظرة الأخيرة عليه ،وتقرر أن تقام مراسم الدفن في الساعة الخامسة من بعد ظهر الخميس في بكركي حيث يوارى في الثرى في مدافن البطاركة في الصرح البطريركي .
وكان قد صدر باكراعن المكتب الإعلامي في الصرح البطريركي في بكركي ما يلي:
"الكنيسة المارونية في يتم ولبنان في حزن".
بالألم والحزن الشديدين المقرونين بالرجاء المسيحي، يعلن غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي خبر وفاة المثلث الرحمة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، أيقونة الكرسي البطريركي وعميد الكنيسة المارونية وعماد الوطن. فعند الساعة الثالثة من فجر اليوم ، الأحد 12 أيار اسلم الروح بالتسليم المطلق لإرادة الله، منتقلا الى بيت الآب في السماء، بعد ثلاثية صلاة رافقته في هذا العبور من البيوت والكنائس والأديار وسواها، وبعد أيام من العناية الطبية الفائقة في مستشفى أوتيل ديو.
يطلب غبطة ابينا البطريرك قرع الأجراس حزنا في جميع الكنائس عند الساعة العاشرة، والصلاة لراحة نفس الراحل الكبير في كل قداسات هذا الأحد الذي فيه ذكرى قيامة المسيح من الموت.
تقبل الله روحه الطاهرة في مجد السماء، ورحم جميع الموتى المؤمنين.".

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى