سياسةمحليات لبنانية

رسالة من تحت الماء الى الرئيس نبيه بري

 ..دولة الرئيس نبيه بري

بعد التحية، اسمحوا لي ان ارسل لكم اعطر التحايا،كيف لا وانتم القائد الشعبي الذي طبع ذاكرتنا وانتم جزء كريم و ألماسي من شخصيتنا الجماعية، انتم جزء من احلامنا وامانينا الشخصية والعامة ،

اما بعد…
تلقيت ببالغ الأسى الاخبار التي وردت من صور ان الناس هتفت ضدكم ،ولا اخفيكم سرّاً اني لاحظت وشعرت بحالة العداء الشعبي المتزايد يوما بعد يوم ضدّ الدائرة الصغيرة جداً حولكم وضدّ الدوائر الأكبر .
لا ينمو شعورالكراهية والعداء فجأة انما الناس قهرها الجوع والحرمان والفقر والعوز والاذلال اليومي وهي تشاهد وتسمع روايات تحسن احوال كثيرين في حركة المحرومين الى حدّ مئة علامة استفهام ومئتي علامة تعجب، ما جعل الناس لا تفهم ما الفرق بين شيعي من النبلاء يتوظف بسرعة وشيعي من المغضوب عليهم ولا الضالين، يطرق ابواب امل و ابواب حزب الله، فلا الامل يأتي بحظ ولا الله يستجيب لدعاء.
الامام موسى الصدر يجول في شوارع صور والنبطية وبنت حبيل، يؤلمه مشهد النفايات وتؤلمه مشاهد قصور ما ان يسأل عنها حتى يأتيه الرد انهم من المحرومين او من المستفيدين .
لا، لا يجوز ان ينزل الى الشارع

شبان بإسم حركة المحرومين ليتعرضوا لأي كان يصرخ طالبا ان يأكل وينوح على جثته قبل ان يموت .
اناشدكم واشد على يدكم ونحن من المؤمنين بحكمتكم ان تطمئنوا الشعب اللبناني على مصيره ،وان تعالجوا قلق الجموع الخائفة على قوت يومها بصبر و روية، الجماهير تطلب ان ترى وان تمشي بمعادلة  الثواب لكل مخلص وبالعقاب لكل فاسد وسارق ومجرم.
دولة الرئيس
لاننا نحبكم نطالبكم ،ولأننا نحترمكم نتوجه اليكم ، لسنا الا كتبة عند سيدتنا الايام ، مترجمين لحركة الناس،
د.احمد عياش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى