إغتراب

رسالة من الرئيس عون الى رئيس سيراليون

 

فريتاون – خاص
استقبل الرئيس السيراليوني جوليوس مادا بيو موفد رئيس الجمهورية اللبنانية  السيد زياد سلوم الذي سلمه رسالة من الرئيس ميشال عون تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .
وحضر اللقاء سفير لبنان في سيراليون السيد هادي جابر ،حيث أكد الرئيس عون في رسالته على عمق العلاقات اللبنانية الإفريقية ،لا سيما في جمهورية سيراليون حيث تتواجد جالية لبنانية منذ 135 سنة ،شاكرا لسيراليون رئيسا وحكومة وشعبا رعايتها لهذه الجالية.
وقد شكر الرئيس بيو للرئيس عون عاطفته ،وأشاد بالدور الفاعل الذي تلعبه الجالية اللبنانية في سيراليون ومساهمتها في تطوير البلاد ،كما شكر البادرة اللبنانية الطيبة بارسال فريق طبي لبناني الى سيراليون قبل أسابيع للمساهمة في مواجهة وباء كورونا ،وما يزال الفريق موجودا على الأراضي السيراليونية.
وقال الرئيس السيراليوني إنه يشعر بعاطفة صادقة تجاه لبنان وشعبه ،والذي زاره قبل أكثر من عشرين سنة ،ويتمنى زيارته قريبا،وله صداقات متينة مع العديد من أركان الجالية ،متمنيا خروج لبنان من أزمته الراهنة.

كما شكر الرئيس بيو خلية الازمة التي شكلتها الجالية اللبنانية برئاسة السيد هاشم هاشم،والتعاون البناء مع السلطات السيراليونية في مجال مكافحة الكورونا. 
وكانت الصحف السيراليونية أبرزت في صدر صفحاتها الأولى استقبال الرئيس بيو لموفد الرئيس عون.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى