المحكمة الخاصة

ردّ على مقالة حكمت عبيد : ماذا يفيد الجياع قرار المحكمة الدولية؟

 


كتب السيد حكمت عبيد في جريدة "الحوار نيوز" الألكترونية عن اقتراب موعد نطق المحكمة الدولية في لاهاي، وقال ان الحكم سيتناول المتهمين الخمسة من حزب الله ،واضاف في مقالته ان السيد سعد الحريري توعد السيد جميل السيد وان الأخير قبل تحدي الاول .
ما جدوى نطق المحكمة الدولية في ساعات احتضار النظام العالمي؟ ماذا يقدم الحكم وماذا يؤخر واغلب المشبوهين لديها صاروا في ذمة الله؟ما دورالمحكمة الدولية  في مأساة انسانية بطلها القائد كوفيد التاسع عشر المتكل على نفسه وعلى الطبيعة وعلى الله…؟
المبارزة الكلامية بين الشيخ واللواء اشبه بإدوار في مسرحية كوميدية على مسرح منهار وامام جمهور جائع وتائه وضائع ومتردد بين فكرتين: اما تفجير مصرف بحجز امواله او الانتحار….
ماذا يعني ان نعرف من قتل الرئيس رفيق الحريري ونحن نرجو صاحب الفرن ان يخبىء لنا ربطة خبز لليوم التالي ،ونحن نرجو الصرّاف الآلي في الجدار ان يمنّ علينا ببعض الليرات ؟
ما نفع ثأر آل الحريري من قاتلهم والناس تئن من العوز والحرمان، وما هي غير مشاريع موت زاحفة  في الطرقات نحو بيت الوسط ونحو كليمنصو ونحو عين التينة ونحو الرابية ونحو بئر العبد ونحو معراب……؟
ما عادت كذبة الحقيقة تهم أحدا  ولا عادت حقيقة الكذب تترنح بين مخابرات وبين افتراء…
عالم يتهالك ، محبط،نظام عالمي مهدد، حوالي السنة ولم تنجح اسرائيل بتأليف حكومة ، سوريا ما عادت قلب العروبة النابض، طهران رغم امتداداتها منعزلة والرياض رغم ثرواتها فقيرة……
بكل تواضع وبكل احترام، لا يهمنا قرار محكمة دولية كما لا يهمنا ادوار البكولة والثأر بين الشيخ واللواء…
نريد ان نأكل وان نشرب وان ننام….بأمان…

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى