سياسةمحليات لبنانية

حزب سبعة أغلق مداخل مبنى ال TVA لعدة ساعات

أغلق حزب سبعة صباح السبت جميع مداخل مبنى الضريبة على القيمة المضافة TVA وعددها 13 ونصب ناشطو سبعة الخيم احتجاجا على تأخير تشكيل الحكومة، وسط إجراءات أمنية مشددة.
هذا ورفع الناشطون لافتات وشعارات تطالب بتشكيل حكومة انقاذية، وعلقوا يافطات على جميع مداخل المبنى كتب عليها: “هذا المرفق مغلق”.
وتحدث  خلال التحرك الامين العام للحزب جاد داغر، وقال: “هدف التحرك هو الضغط على السلطات من اجل تحمل المسؤولية واتخاذ القرار الجريء في تشكيل الحكومة لأننا نسمع منذ ستة اشهر ان هناك انهيارا اقتصاديا وماليا، والنفايات في دمنا واكلنا، وللاسف لا احد يكترث، ونحن اليوم اقفلنا مرفقا عاما اوّل كخطوة تحذيرية متقدمة وسنتجه الى خطوات ضغط اكبر وخطوتنا اليوم لن تكون الاخيرة بل الايام المقبلة ستشهد وسنعمل على عنصر المفاجأة”.
كما تحدثت وزيرة ظل مكافحة الفساد في حزب سبعة الاعلامية غادة عيد ، وقالت: وضع البلد منهار وليس على حافة الانهيار، نحن نريد ان نقول “خلصنا ! شكلوا حكومة”، ونقول لهذه الحكومة سنكون بالمرصاد لمراقبة اعمالها عندما تتشكل ولن نسكت عن اي تجاوزات،  وقالت عيد تتهرب الدولة من اجراء المناقصات مما يزيد من عمليات الفساد والسرقة .
أما فكتوريا زوين، رئيسة جهاز الاعلام والتواصل، فقد أكدت أن هذه الحكومة يجب أن تضع الموضوع الاقتصادي في أولوياتها وبدء العمل بأسرع وقت لاستعادة الأموال المنهوبة ووقف الهدر والفساد ووقف التوظيف العشوائي.
وفي تمام الساعة الواحدة ظهرا وهو موعد انتهاء الدوام الرسمي في المبنى تحدث داغر متوجها الى الناشطين: وقال علينا ان نكون فخورين بما قمنا به اليوم، فنحن بالرغم من احوال الطقس السيئة وتحت المطر أغلقنا هذا المرفق،  كل ما نقوم به هو لمصلحة بلدنا  فقط ، وهذا التحرك الذي قمنا به اليوم كمواطنين أحرار لا نتبع لاي زعيم ولا لاي طائفة، أحرار من التوريث السياسي  والفساد،  ما قمنا به بغاية الاهمية وهو رسالة أولى للسلطات ،ان هناك المواطن القوي في هذا البلد وهو سبعة، وأضاف داغر: “المواطن هو رأس الهرمية السياسية ، نحن ندفع معاشات السياسيين  من الضرائب التي تفرض علينا، وبالتالي فهم يعملون لدينا ، وهم ملزمون بتشكيل حكومة، منذ ستة أشهر وهم يكذبون علينا ، وبعد الانتهاء الانتخابات بدأوا يتحدثون عن انهيار اقتصادي وانهيار مالي، لقد احتالوا على المواطنين خلال الانتخابات ، هم يمتلكون منظومة متكاملة ، واقنعوا الناس انهم سيوفرون البحبوحة للمواطن بعد 40 عاما من الفساد ومباشرة بعد الانتخابات ظهر كذبهم ، وبداوا يتحدثون عن الانهيار الاقتصادي  وهو ما لا يجب ان نستهين به.
وختم لن نستسلم بل جميعنا جاهزون لأن نكرر هذه الخطوة باصرارنا وعنادنا أرسلنا رسالة اليوم الى جميع اللبنانيين أننا اذا توحدنا بصوت واحد من دون عنف يمكننا أن نغيّر الكثير، وتحقيق ما لا يمكن تحقيقه بالقوة وبالسلاح. وهذه المقاومة المدنية اللا عنفية هي نمط جديد في حركات التغيير في لبنان والمنطقة نريد تعميمه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى