اجتماعياتمنوعات

جمعية “سند لبنان” تكرم المبدعين

 

الحوار نيوز – خاص

ضمن برنامج دعم المبدعين والمبتكرين اقامت جمعية “سند لبنان” حفل تكريم المبدعين للسنة الثانية على التوالي، وشمل التكريم 18 شابة وشابا من المبدعين ضمن فئات متنوعة أبرزها “جائزة حكمت ناصر للابتكار”.

وتعتبر المناسبة حافزاً للشباب والشابات اللبنانيين في لبنان والخارج لتطوير ابحاثهم العلمية والابتكار.

ويقول رئيس الجمعية للحوارنيوز إن الاستثمار في مجال العلم والتعلم هو استثمار في المستقبل ومحاولة لحجز مقعد للبنان ومبدعيه في العالم المقبل.

وأشار ناصر في كلمة له خلال الإحتفال بأن مبادرة جمعية سند للسنة الثانية على التوالي ” إيمانا منها بأن العلم ليس بحفظ المعلومات، وإنما هو بالتفكير في ما نتعلمه والتدقيق فيه والنقد والمراجعة والمقارنة والتجارب وايجاد الحلول وبناء مجموعات وورش عمل حسب الاختصاص مبنية على منهجية علمية للتوصل إلى حلول لما يواجهه مجتمعنا ومستقبلنا.

ودعا ناصر الدولة واداراتها المعنية الى دعم المبادرات الابداعية والتشجيع على البحث العلمي والى ” انشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ في شتى أنشطة البحوث والتطوير والابتكار في المؤسسات التكنولوجية الوطنية الصغيرة والمتناهية الصغر.

وختم داعيا الطلاب إلى المزيد من العمل.

حضر الحفل رئيس الجمعية حكمت ناصر ومدير عام الجمعية نديم منصوري، نقيب تكنولوجيا التربية في لبنان ربيع بعلبكي، رئيس جمعية المبدعين اللبنانيين جمال مسلماني، رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رضوان شعيب، رئيسة جمعية العقل القوي جيني منصور شميلي، منسق قطاع التمكين والابداع في شبكة التحول والحوكمة الرقمية أيوب دال حتي، ممثل مجموعة طلال ابو غزالة الاستاذ برهان الاشقر ،  اضافة الى الاساتذة مدربي التلاميذ واهلهم وبعض الاصدقاء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى