رياضة و شباب

ثروة رونالدو نصف مليار دولار

كشفت صحيفة “ماركا” الرياضية الإسبانية،أن ثروة النجم الرياضي البرتغالي كريستيانو رونالدو من مسيرته الكروية،بلغت في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي 500 مليون دولار، وقالت الصحيفة الإسبانية إن رونالدو تخطى حاجز المليار دولار في أرباحه المهنية بالعام 2020، وبأن قيمة ثروته الصافية من أكتوبر 2021 وصلت لـنصف مليار دولار.

وحقق “الدون” ثروته منذ بداية مشواره في ملاعب الكرة مع سبورتينغ لشبونة وهو في عمر السابعة عشرة، ومرورا بأندية مثل ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد.

ووقع رونالدو البالغ من العمر 36 عاما عقدا مع مانشستر يونايتد يتقاضى بموجبه 643 ألف دولار تقريبا، كما ساهم فوزه بالكرة الذهبية وإنجازاته الكروية في جنيه أرباحا كبيرة من الترويج للعديد من العلامات التجارية.

وقد جعلت متابعة الملايين لرونالدو على مواقع التواصل الاجتماعي  هدفا بالنسبة للمعلنين.وتعاون لاعب مانشستر يونايتد مع عدد كبير من العلامات التجارية، والتي عززت أرباحه السنوية بمبلغ إضافي قدره 45 مليون دولار.

وبعيدا عن عقود الرعاية الإعلانية، كانت لرونالدو تجارب خاصة بعالم الأعمال لتوليد المزيد من التدفق النقدي.وقد أسس لاعب يوفنتوس السابق إمبراطورية فندقية تديرها مجموعة Pestana CR7.

وفي عام 2019، وسع رونالدو نطاق أعماله بافتتاح عيادة لزراعة الشعر في ماربيا الإسبانية، ومن ثم التوسع في العديد من المدن الأخرى في كل من البرتغال وإسبانيا، الأمر الذي جعله يحقق 114 مليون دولار سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى