سياسةمحليات لبنانية

ترتيبات للسفارة والجالية اللبنانية في فريتاون تخص المغتربين الموجودين خارج سيراليون

الحوار نيوز- خاص
عقد في منزل السفير اللبناني في سيراليون هادي جابر اجتماع مساء اليوم السبت ضم عددا من فاعليات الجالية اللبنانية ،وخصص للبحث في الإجراءات التي اتخذتها السلطات السيراليونية لتفادي انتشار وباء كورونا في سيراليون التي لم تسجل فيها أي إصابة حتى الآن.
وعلم أن السلطات السيراليونية اتخذت قرارا يقضي بأن كل وافد الى البلاد يأتي من بلد سُجلت فيه أكثر من خمسين حالة إصابة بالكورونا ،عليه أن يخضع لحجر صحي لمدة أربعة عشر يوما في عهدة الدولة السيراليونية التي أمنت أماكن للحجر فور وصول المسافر الى مطار لونغي في فريتاون، والذي تفصله عن العاصمة مسافة 12 ميلا في البحر.أما الدول التي سجلت أقل من خمسين حالة فعلى الوافد أن يخضع لحجر منزلي على عهدته لمدة أربعة عشر يوما.
وبما أن لبنان تنطبق عليه الحالة الأولى ،فقد درس المجتمعون في دارة السفير جابر التدابير التي يمكن اتخاذها بالاتفاق مع السلطات السيراليونية لعدم تعرض الوافدين اللبنانيين لإجراءات قد تشكل معاناة لهم .
وعليه تم الاتفاق على التدابير الآتية:
أولا :سوف تتكفل السفارة والجالية اللبنانية بتأمين مكان للحجر الصحي للوافدين اللبنانيين المضطرين للعودة الى سيراليون في هذه المرحلة.
ثانيا :تنصح السفارة والجالية المغتربين الموجودين خارج سيراليون الآن بتأجيل عودتهم بانتظار جلاء هذه الأزمة الناجمة عن مرض الكورونا.
ثالثا:في حال إضطرار البعض للعودة في هذه المرحلة ،عليه القيام بالإجراءات التالية :
1- إجراء فحص مخبري في مستشفى رفيق الحريري الجامعي .
2-  اذا تأكد عدم إصابته بالكورونا ،فعليه التواصل مع السفارة اللبنانية في فريتاون قبل ثلاثة أيام من سفره لاتخاذ التدابير اللازمة وتأمين الحجر الصحي له حال وصوله الى سيراليون.
  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى