ثقافةفنون

“تحوّلات تشكيليّة بمستوى الكائن”للفنانة تريز أنطون فرنسيس في طرابلس- الميناء

 

الحوارنيوز – خاص

تحت عنوان “تحوّلات تشكيليّة بمستوى الكائن”، يستقبل دير مار فرنسيس الأسيزي – الميناء طرابلس / دوار الغروبي / معرض الفنانة التشكيليّة تريز أنطون فرنسيس.
يفتتح المعرض الاثنين في 28 تشرين الثاني الساعة الرابعة بعد الظهر وذلك في قاعة النشاطات الثقافية، ويستمر حتى نهار الخميس الواقع فيه الأول من كانون الأول 2022. يستقبل الزائرين خلال هذه الفترة من التاسعة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً ومن الثالثة عصراً حتى السادسة مساءً.
تعرض الدكتورة تريز أنطون فرنسيس أعمالاً جديدة قامت بتنفيذها بين العام 2019 وال 2022 تحت عنوان “تحوّلات تشكيليّة بمستوى الكائن”. خطوط وألوان تشكّل مثلّثات وأشكال هندسيّة تحمل في طيّاتها لهو الطفولة العذبة وتتّجه نحو التجريد، تسير في تضادات لونيّة تلتقي حيناً وتتباعد أحياناً لتترجم الضوء والظلال التي طالما كانت موجودة في أعمال الفنانة في مرحلة سابقة.
هو المعرض الفردي الأوّل للفنانة يُضاف إلى رصيدها الفنيّ في معارض جماعيّة نظّمتها جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت والتي تنتمي إليها منذ العام 2013. يضمّ المعرض 25 عملاً بتقنية ألوان الخشب والباستيل، بالإضافة إلى أعمال منفّذة بتقنية الزيت على قماش ولوحات مائيّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى