سياسةمحليات لبنانية

هيئة العمل البلجيكي اللبناني تشرح القوانين الضريبية الدولية

واصلت هيئة العمل البلجيكي اللبناني فعالياتها من أجل توضيح بعض القوانين الإقتصادية العالمية التي صدرت في الأعوام القليلة الماضية وكان قد صادق عليها لبنان وأصبح منذ العام المنصرم ملتزماً بشروطها ومنها تبادل المعلومات الضريبية وهي تطال كل اللبنانيين غير المقيمين في لبنان بما فيهم اللبنانيين الذين يحملون جنسيات ثانية.
ونظرا لما سببه عدم معرفة اللبنانين المغتربين بمضمون هذه القوانين من إشكالات، 
قام القنصل العام حكمت ناصر كمؤسس ورئيس فخري لهيئة العمل البلجيكي اللبناني BLBC وكنائب للرئيس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، وكممثل للبرلمان اللبناني في البرلمان الأوروبي، بالتواصل مع هيئات إقتصادية مختصة ومسؤولين سياسيين وإستشاريين قانونيين لتوضيح هذه القوانين بمنشورات توجيهية تكون في متناول المغتربين.

وإستكمالا لذلك، أقامت هـيئة BLBC ندوتين إقتصاديتين بدعوة من رئيسها فؤاد طراد مدير عام بنك بيبلوس في بلجيكا، بالتعاون مع الرئيس الفخري ناصر.
الندوة الأولى كانت دعوة سعادة الأستاذ آلان بيفاني، مدير عام وزارة المالية إلى بلجيكا بحضور مسؤولين سياسيين وسفراء وجمع غفير من الجالية اللبنانية الذين وتبادلوا مع بيفاني النقاش والمعلومات المهمة.
وأقيمت الندوة الثانية مساء الإثنين ٢٩ كانون الثاني الماضي في بروكسل وقد توجت بمشاركة حاكم بنك لبنان المركزي الأستاذ رياض سلامة والنائب الأول للحاكم رائد شرف الدين وحضور سعادة السفيرين فادي الحاج علي وهوبير كورمان وحاكم البنك المركزي البلجيكي السابق وعدد غفير من السياسيين ورجال الأعمال والمغتربين الذين قدموا الى بلجيكا من بلدان أوروبية أخرى للمشاركة في هذه الندوة المهمة والتي حاضر فيها الأستاذ سلامة تحت عنوان " الإستقرار المالي وإنعكاسه على الإقتصاد اللبناني".
وجرى خلال الندوة حوار غني شارك فيه العديد رجال الأعمال والمشاركين.
و قدم الرئيسان حكمت ناصر و فؤاد طراد بإسم هيئة  BLBC درع تكريمي إلى بنك لبنان المركزي ورئيسه تقديراً لجهوده في الحفاظ على الإستقرار المالي والمصرفي خلال الفترات العصيبة التي يمر بها لبنان.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى