دولياتسياسة

بيل غيتس في رسالة معبرة جدا: كورونا ليس كارثة.. بل مصحح عظيم لمسارنا

 


  وجه امبراطور التكنولوجيا الرئيس السابق لشركة مايكروسوفت بيل غيتس رسالة معبرة جدا ،تضمنت وجهة نظره في ظاهرة كورونا ،فرأى أن فايروس كوفيد-19 ليس كارثة بل هو "مصحح عظيم".
يقول غيتس الذي يُعد أغنى رجل في العالم:
أنا مؤمن قوي بأن هناك غرضًا روحيًا وراء كل شيء يحدث ، سواء كان ذلك ما نعتبره جيدًا أو سيئًا.
بينما أتأمل في هذا ، أود أن أشارككم ما أشعر به وبما يفعله فيروس كورونا / كوفيد 19  لنا حقًا:

1) يذكرنا بأننا جميعًا متساوون ، بغض النظر عن ثقافتنا أو ديننا أو مهنتنا أو وضعنا المالي أو مدى شهرتنا.  هذا المرض يعاملنا جميعًا على قدم المساواة ، ربما يجب علينا ذلك.  إذا كنت لا تصدقني ، فقط اسأل توم هانكس(الممثل الشهير).

2) يذكرنا بأننا جميعًا مترابطون وأن ما يؤثر على شخص له تأثير على شخص آخر.  إنه يذكرنا بأن الحدود الزائفة التي وضعناها ليس لها قيمة تذكر ،لأن هذا الفيروس لا يحتاج إلى جواز سفر.  إنه يذكرنا ، بقمعنا لفترة قصيرة ، بأولئك الذين يقضون حياتهم كلها في القمع.

3) إنه يذكرنا بمدى أهمية صحتنا وكيف تحركنا لإهمالها من خلال تناول المواد الغذائية الفقيرة المصنعة من المواد الغذائية ومياه الشرب الملوثة بالمواد الكيميائية .  إذا لم نعتني بصحتنا ، فإننا بالطبع سنمرض.

4) إنه يذكرنا بقصور الحياة والأهم بالنسبة لنا ، وهو مساعدة بعضنا البعض ، وخاصة كبار السن أو المرضى.  هدفنا ليس شراء لفة المرحاض.

5) إنه يذكرنا بمدى ما أصبح مجتمعنا ماديًا وكيف نتذكر في أوقات الصعوبة أنه من الضروريات التي نحتاجها (طعام ، ماء ، دواء) على عكس الكماليات التي نعطيها قيمة غير ضرورية في بعض الأحيان.

6) إنه يذكرنا بمدى أهمية عائلتنا وحياتنا المنزلية ومدى إهمالنا لذلك.  إنه يجبرنا على العودة إلى منازلنا حتى نتمكن من إعادة بنائها في منزلنا ولتقوية وحدتنا العائلية.

7) يذكرنا بأن عملنا الحقيقي ليس عملنا الذي ما نقوم به ، وليس ما خلقنا للقيام به. إن عملنا الحقيقي هو رعاية بعضنا البعض ، وحماية بعضنا البعض والاستفادة من بعضنا البعض.

8) يذكرنا بأن نحافظ على نفوسنا.  إنه يذكرنا أنه بغض النظر عن مدى روعتنا في اعتقادنا أو كيف يعتقد الآخرون أننا رائعون، يمكن للفيروس أن يوقف عالمنا.

9) يذكرنا بأن قوة الحرية الحرة في أيدينا.  يمكننا اختيار التعاون ومساعدة بعضنا البعض ، والمشاركة ، والعطاء ، والمساعدة ، ودعم بعضنا البعض ، أو يمكننا اختيار أن نكون أنانيين ، ونحزن ، ونعتني فقط بذاتنا.  في الواقع ، إنها الصعوبات التي تبرز ألواننا الحقيقية.

10) يذكرنا بأنه يمكننا التحلي بالصبر أو الذعر.  يمكننا إما أن نفهم أن هذا النوع من المواقف قد حدث مرات عديدة من قبل في التاريخ وسوف يمر ، أو يمكننا أن نشعر بالذعر ونرى أنه نهاية العالم ، وبالتالي ، نتسبب في أذى أكبر من الخير.

11) يذكرنا أن هذا يمكن أن يكون نهاية أو بداية جديدة.  يمكن أن يكون هذا وقتًا للتفكير والتفهم ، حيث نتعلم من أخطائنا ، أو يمكن أن تكون بداية دورة ستستمر حتى نتعلم أخيرًا الدرس الذي نحن بصدده.

12) يذكرنا أن هذه الأرض مريضة.  يذكرنا أننا بحاجة إلى النظر إلى معدل إزالة الغابات بشكل عاجل تمامًا كما ننظر إلى السرعة التي تختفي بها لفائف المرحاض من الرفوف.  نحن مريضون لأن بيتنا مريض.

13) يذكرنا أنه بعد كل صعوبة ، هناك دائما سهولة.  الحياة دورية ، وهذه مجرد مرحلة في هذه الدورة الرائعة.  لسنا بحاجة للذعر.  كل هذا سيمر.

14) في حين أن الكثيرين ينظرون الى فيروس كورونا / كوفيد 19 ككارثة كبيرة ، إلا أنني أفضل رؤيته باعتباره " مصححًا عظيمًا".
 

*ملاحظة:صحيفة الأندبندت البريطانية تقول إن الرسالة مزيفة وأنها وزعت على نطاق واسع عبر الأنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.ولم يصدر عن غيتس أي نفي لهذه الرسالة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى