سياسةمحليات لبنانية

بضائع إسرائيلية في الأسواق اللبنانية.. وبطيش يحذر

تتناقل معلومات منذ مدة طويلة عن وجود بضاعة وأجهزة مصنعة بشكل كامل أو جزئي في كيان العدو الإسرائيلي ،ويتم إستيرادها والإتجار بها من قبل تجار لبنانيين دون علمهم أو من خلال دول وسيطة تضع علاماتها التجارية على القطع المصنعة للتعمية.
وبناء على ذلك أصدر وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش تعميما حمل الرقم 2/1/أ.ت "يتعلق بمنع دخول بضائع تحمل علامات تجارية اسرائيلية الى لبنان.
وهنا نص التعميم: "وردت معلومات إلى وزارة الاقتصاد والتجارة حول وجود بضاعة تحمل علامات تجارية إسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية تم الاستحصال عليها نتيجة عمليات استيراد بين شركات لبنانية وشركات أجنبية دون التأكد من العلامات التجارية للبضاعة.
وبما أن قانون مقاطعة اسرائيل يحظر دخول البضائع والسلع والمنتجات الاسرائيلية بأنواعها كافة إلى لبنان وتبادلها أو الاتجار بها، كما يحظر أيضا عرضها أو بيعها أو شراءها أو حيازتها، وذلك تحت طائلة الملاحقة القانونية بحق الفاعلين.
لذلك، يهم وزارة الاقتصاد والتجارة إعلام كافة التجار والمستوردين بوجوب التقيد التام بأحكام قانون مقاطعة اسرائيل والتأكد من المصدر ومن بلد المنشأ للبضائع والسلع والمنتجات ومن جنسية الموزع، ومن العلامات التجارية للبضاعة قبل إتمام عمليات الشراء مع الجهة الأجنبية، وذلك تحت طائلة تطبيق القوانين المرعية الاجراء بحقهم".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى