سياسةمحليات لبنانية

بري توافق وحاكمية مصرف لبنان على إعداد اقتراح يضمن أموال المودعين قبل البحث في الكابيتال كونترول

         أعلن اليوم في عين التينة أن رئيس مجلس النواب  نبيه بري توافق مع حاكمية مصرف لبنان خلال استقباله الحاكم رياض سلامة على “إعداد إقتراح يضمن قانونية أموال المودعين حتى آخر قرش ،وزيادة مقدار قيمة الدفع الشهري بالدولار والليرة اللبنانية قبل البحث بأي صيغة للكابيتال كونترول أو غيره” .

 والتقى الرئيس بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة ، نقيب المحامين ناضر كسبار وأعضاء مجلس النقابة وعددا من نقباء المحامين السابقين ولجنة إدارة صندوق التقاعد .

الرئيس بري هنأ النقيب كسبار واعضاء مجلس النقابة كما تخلل اللقاء عرض لشؤون متصلة بمطالب المحامين ومزاولة المهنة .

وبعد اللقاء تحدث نقيب المحامين ناضر كسبار قائلاً : تشرفنا اليوم بزيارة دولة الرئيس نبيه بري كمجلس نقابة جديد و لجنة ادارة صندوق التقاعد . الرئيس بري هنأ مجلس النقابة  المنتخب وأيضاً وجهنا لدولته الشكر بعد صدور القانون  المتعلق بصندوق التقاعد ، وأيضاً تطرقنا خلال اللقاء الى أمور عدة ومنها موضوع ال TVA المتعلقة بالمحامين ، ومنها إمكانية تقديم النقابة الطعن أمام المجلس الدستوري  في موضوع دستورية القوانين ، كما تطرقنا الى موضوع المادة 111 المتعلقة بمنع المحامي من مزاولة مهنة المحاماة من قبل قاضي التحقيق .

 وأضاف : الموضوع المهم أيضاً والذي سررنا بسماعه من دولة الرئيس والذي أكد عليه هو المتعلق بموضوع حقوق الودائع ، ودائع اللبنانيين في المصارف اللبنانية .فكلام الرئيس نبيه بري واضح في هذا الخصوص لجهة المحافظة على حقوق المودعين  وهذا الأمر يعنينا كثيراً كمواطنين وكمحامين .

وختم كسبار : لابد من توجيه الشكر لدولته على حسن الإستقبال وعلى تأكيده الدائم على تبني أي موضوع وأي مشروع  وإقتراح قانون يقدم من النقابة .

كما استقبل رئيس المجلس ممثل المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى في كندا السيد نبيل عباس بحضور مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى