منوعات

افتتاح قنصلية جمورية غانا في لبنان

الحوار نيوز – خاص

إفتتح  السفير الغاني في لبنان والمقيم في القاهرة OBED BOAMAH AKWA قنصلية جمهورية غانا في لبنان  في حفل أقيم في مبنى القنصلية الجديد في الجناح – بيروت قبل ظهر اليوم، بحضورالقنصل الفخري لجمهورية غانا في بيروت علي سميح جعفر، وقائد الكتيبة الغانية العاملة في جنوب لبنان على رأس عدد من ضباط وأفراد الكتيبة.

بعد صلاة تبريكية للقنصلية تلاها رجل دين من القوات الغانية العاملة في جنوب لبنان، وجولة في مبنى القنصلية القى السفير AKAW كلمة شدد فيها على اهمية العلاقات الغانية  اللبنانية وضرورة تطويرها على مختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية، خاصة وان في كلا البلدين جاليات فاعلة وكبيرة، منوها بنتائج لقاءاته مع الفاعليات والجهات الرسمية اللبنانية.

واعلن عن افتتاح القنصلية الجديدة في لبنان تأكيدا على حرص غانا على رعاية مصالح ابنائها وعلى تطوير العلاقات الديبلوماسية مع لبنان.

وهنأ السفير القنصل الفخري في لبنان علي سميح جعفر على جهوده خلال الفترة القصيرة من توليه مهامه متمنيا له النجاح والتوفيق.

والقى القنصل علي سميح جعفر كلمة رحب فيها بالسفير الغاني وشكر جمهورية غانا على افتتاحها لهذه القنصلية في لبنان، وقال: يفتتح السفير أكوا المكاتب الجديدة لقنصلية جمهورية غانا في بيروت، بعد أن قدم أوراق اعتماده رسميا يوم الثلاثاء الفائت لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، تأكيدا منه  على تطوير العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية اللبنانية وجمهورية غانا، لا سيما وأن كلا البلدين تربطهما علاقات دبلوماسية قديمة، تحولت مع الوقت الى علاقات صداقة وأخوة بين الشعبين الغاني واللبناني.

وأضاف: ستكون هذه القنصلية أمينة على مصالح الجالية الغانية، وفي خدمتها، وفقاً للقوانين المرعية.وستكون حريصة على تطوير العلاقات بين البلدين الاقتصادية والثقافية والاجتماعية وعلى مختلف الصعد.وستكون معنية بالتشجيع على زيادة إهتمام اللبنانيين في الاستثمار الآمن في غانا، حيث يوجد العديد من رجال الأعمال يعملون في غانا ويلتزمون قوانينها.

 وشكر جعفر رئس جمهورية غانا  والحكومة ووزيرة الخارجية والشعب الغاني على ثقتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى