رئاسيات لبنانيةسياسةمحليات لبنانية

بري يعطي فرصة لمساعي الراعي.. ويدعو لجلسة انتخابية في 14 الجاري

 

الحوار نيوز – خاص

 

وجه رئيس مجلس النواب نبيه بري دعوة إلى النواب لعقد  جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء في 14 حزيران الحالي.

وجاءت دعوة الرئيس بري إلى الجلسة بعد أن توفر للجلسة مرشحان ،هما الوزير السابق سليمان فرنجية والوزير السابق جهاد أزهور الذي رشحه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وقوى معارضة وتغييرية ومستقلة في نهاية الأسبوع المنصرم.

وبدا واضحا أن رئيس المجلس أعطى مهلة كافية لمساعي البطريركية المارونية باتجاه تأمين توافق على رئيس الجمهورية المقبل،في ظل التحرك الذي بدأه موفد البطريرك بشارة الراعي،المطران بولس عبد الساتر، باتجاه القوى السياسية.

وكان البطريرك الراعي أوفد المطران عبد الساتر رئيس اساقفة بيروت يوم السبت للقاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله،” في اطار المشاورات والاتصالات التي بدأها مع كافة الاطراف اللبنانية تسهيلا لاتمام الاستحقاق الرئاسي وانهاء الفراغ القاتل في سدة الرئاسة الأولى”،وذلك بحسب بيان صدر عن بكركي .

ومن المنتظر أن يواصل المطران عبد الساتر تحركه هذا الأسبوع فيزور رئيس مجلس النواب نبيه بري ورؤساء الأحزاب والكتل النيابية ،بهدف تكوين خلاصة نهائية للمواقف المتصلة بالاستحقاق الرئاسي.

وسيطلع البطريرك الراعي الرئيس الفرنسي ماكرون على هذه الخلاصة في اتصال يجري بينهما أواخر الأسبوع الجاري ،وذلك بناء على اتفاق تم بينهما في باريس خلال اللقاء الأخير بين الراعي وماكرون.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى