دولياتسياسة

ما هو السر الذي يؤخر سقوط مصنع “آزوفستال” في مدينة ماريوبول الأوكرانية؟(مشاهد فيديو)

 

الحوار نيوز – خاص

أعلنت وزارة الدفاع الروسية قبل يومين سقوط مدينة ماريوبول الأوكرانية على بحر آزوف بالكامل باستثناء مصنع “آزوفستال” الواقع في المدينة.فما هو السر الذي يؤخر سقوط مصنع من هذا النوع في أيدي القوات الروسية على الرغم من الحصار الطويل للمدينة؟  

أنباء كثيرة ترددت عما يحويه هذا المصنع من قوى عسكرية وخبراء في مجالات عدة.فوزارة الدفاع الروسية إتهمت الحكومة الأوكرانية بمنع قواتها المحاصرة في مصنع الصلب “آزوفستال”، آخر معقل لها في مدينة ماريوبول، من التفاوض على الاستسلام.

وذكّر المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، في موجز عقده صباح أمس الأحد، بالمبادرة الأخيرة التي تقدمت بها روسيا الليلة الماضية إلى آخر أفراد القوات الموالية للحكومة الأوكرانية المحاصرين في “آزوفستال” لنزع السلاح والاستسلام بغية إنقاذ أرواحهم.

وتابع: “غير أن نظام كييف القومي، وفقا لمكالمات لاسلكية تم رصدها، منعتهم من إجراء أي مفاوضات بشأن إمكانية الاستسلام، وأمر قوميي كتيبة “أزوف” بإطلاق الرصاص فورا على كل من يرغب في نزع السلاح في صفوف العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب”.

ولفت كوناشينكوف إلى أن المجموعة الأوكرانية المحاصرة في “آزوفستال”، وفقا لإفادات عسكريين استسلموا إلى قوات روسيا وجمهورية دونيتسك الشعبية، تضم حاليا ما يصل إلى 400 مرتزق أجنبي معظمهم من الدول الأوروبية وكندا.

وتابع: “سبق أن أفادنا بأن المحادثات اللاسلكية بين المسلحين في ماريوبول تجري بست لغات أجنبية. وإذا واصلوا المقاومة فسيتم القضاء عليهم جميعا”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الليلة الماضية نظام تهدئة في ماريوبول صباح اليوم لمنح القوات الأوكرانية المحاصرة في “آزوفستال” فرصة للاستسلام بغية تفادي إراقة الدماء.

من جانبه، حذر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمس من أن تصفية آخر عناصر قوات حكومة كييف في ماريوبول ستضع حدا للتفاوض بين موسكو وكييف.

مصنع آزفوستال للصلب

 

معلومات خطيرة؟

 إلا أن معلومات خطيرة ترددت حول هذا الموضوع ،ربما تحتاج الى الدقة من مصادر موثوقة،تنشرها “الحوار نيوز” بتحفظ.

تقول هذه المعلومات:

 

في ماريوبل مبنى سري بعمق 30 م تحت الارض وعلى طوابق متعددة.هذا المبنى يقع تحت مصنع “ازوفستال” ، يتضمن مقرا سريا لمنظمة حلف الاطلسي ، بالرقم السري(pit_40  )لانتاج الاسلحة البيولوجية ، ضمن نظام محصن وحماية عالية جدا ، يتواجد فيه ٢٤٠ عالما اجنبيا من مختلف الجنسيات،اضافة لعدد من ضباط حلف الأطلسي،من الولايات المتحدة الأميركية والمانيا وكندا وايطاليا واسبانيا وتركيا والسويد والنمسا وبولندا  واليونان ، وجنود من الفيلق الخامس الفرنسي.

تحمي هذه المجموعة كتيبة “رينات آزوف” ، وهي اخطر كتيبة في جيش النازيين ، جميعهم قتلة محترفون وقناصون ومجرمون لايستطيعون مغادرة اوكرانيا ، كونهم مطلوبين في اغلب دول العالم بجرائم عديدة ، وهم 3000 مقاتل .

يدار هذا المقر من قبل شركة “ميتابيوتا” التابعة لابن الرئيس الأميركي جو بايدن (هانتر بايدن) وشريكه المباشر الرئيس الأوكراني  فلاديمير زيلينسكي .

حاولت المخابرات الفرنسية اجلاء الموجودين بعمليات خاصة لكنها فشلت مرات عديدة ، ما ادى لاعفاء رئيس المخابرات الفرنسية اريك فيدا من منصبه نتيجة هذا الفشل المتسلسل …

اوكلت المهمة للجنرال الاميركي روجر كلوتيه فتم اسقاط حوامته قبل اقلاعها والقاء القبض عليه ،حيث كان قيد المتابعة من GRU في الاركان العامة والمخابرات الروسية الخارجية …

حاول الرئيس الفرنسيإيمانويل ماكرون كثيرا التواصل مع الرئيس الروسيفلاديمير بوتين لتأمين ممر امن لهم ، لكن بوتين رفض ذلك واصر على احضارهم احياء او اموات ، “فهم كنز معلومات عالمي وغير عادي ، سيفضح اجرام الغرب كاملا … ولذلك يبدو زيلينسكي مستعدا لأي شيء في سبيل اخراجهم …

 

 

كتائب آزوف

من جهتها نقلت وكالة “نوفوستي ” الروسية عن أحد سكان مدينة ماريوبول،قوله إن المتطرفين الأوكرانيين من “كتائب آزوف” لم يحظوا باحترام سكان المدينة، لأن هؤلاء النازيين أرادوا بناء وأخذ أوكرانيا تحت سيطرتهم.

وأضاف : “لم يحبهم أحد. لم يحترمهم. أولا وقبل كل شيء كانوا وقحين، أرادوا بناء أوكرانيا لأنفسهم. مثل الغرب، مثل بانديرا. إنهم نازيون”.

وسبق أن روى العديد من سكان ماريوبول الفظائع التي ارتكبها متطرفو آزوف بحق سكان هذه المدينة عندما كانت تحت سيطرتهم، وكيف جرى منعهم من الخروج وترهيبهم واستخدامهم كدروع بشرية.

 

  • فيديو:وهذا تقرير مصور عن أهمية مدينة ماريوبول:

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى