العالم العربيسياسة

السفارة اللبنانية في السعودية تبدأ تقديم خدماتها القنصلية للبنانيين المقيمين في المنطقة الشرقية

أعلن السفير اللبناني في الرياض الدكتور فوزي كبارة عن بدء تقديم الخدمات القنصلية لأبناء الجالية اللبنانية المقيمين في المنطقة الشرقية.
كلام السفير طبارة جاء خلال لقائه أبناء الجالية اللبنانية أثناء زيارته إلى المنطقة الشرقية في فندق كمبينسكي العثمان في الخبر.
وقال السفير: إن السفارة اللبنانية ستوفد موظفا  صباح أول خميس من كل شهر، إبتداءً من شهر آيار القادم، ليتابع المعاملات القنصلية كافةً (بإستثناء الوكالات حالياً، لأن لديها وضع خاص). وسوف يَتخّذ من قاعة الاجتماعات في فندق كمبينسكي العثمان مركزاً له.
وجاء قرار السفارة هذا استجابة لما كان يعانيه أكثر من ثلاثين ألف لبناني خلال السنوات الماضية من غياب للخدمات القنصلية في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.
ولفت السفير اللبناني في الرياض إلى أن هذه الخدمة ما كانت لِتَتُم لولا التجاوب المطلق من وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية وأمينها العام السفير هاني شميطلي الذي بادر مشكوراً بالموافقة الفورية على هذا المطلب المنطقي والمُحِقّ لتسهيل أمور الجالية.
كما أعرب الدكتور كبارة عن ثقته بمواصلة مسيرة الإصلاح في لبنان، وعن تفاؤله بتحسن الأوضاع الاقتصادية في المستقبل القريب، وبقدرة لبنان على الاستفادة من قروض وهبات مؤتمر سيدر التي رأى "أنها ستوفر للبنان -بإذن الله- الإنماء المطلوب لضمان استقرار بلدنا الحبيب من خلال العديد من المشاريع الحيوية والمهمّة.
وختم السفير اللبناني كلمته بالدعاء إلى الله أن يديم بلاد الحرمين الشريفين ويبارك في تطوّرها، وأن يحمي لبنان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى