ثقافة

ترحيب بترشيح العراق الدكتور جواد الهنداوي لمنصب المدير العام ل”اليونيسكو”

 

الحوارنيوز – بغداد

رشح العراق السفير السابق الدكتور جواد الهنداوي لمنصب المدير العام للمنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) ،ما ترك ارتياحا لدى النخب الثقافية والأكاديمية في العراق حيال هذا الترشيح ،لما يتمتع به الدكتور الهنداوي من خبرة وثقافة عالية،ولما لتجربته الغنية في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

وقد أطلقت نخبة مِن مثقفي و اكاديمي العراق حملة لدعم بلدهم للوصول إلى هذا المركز ،وأصدرت بيانا في هذا الصدد جاء فيه:

نبارك قرار رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني بترشيح العراق لنيل منصب مدير عام منظمة اليونسكو في الامم المتحدة ، والذي يأتي من حيث الاهمية الامميّة في الموقع الثاني بعد منصب الامين العام للأمم المتحدة ، ونعتبره قراراً دالاً على ثقة العراق بمكانته الدولية و حُسنْ علاقاته الدولية ، واشارة لنهضة العراق، وتبياناً بتاريخ العراق الحضاري .

كما نشيد بترشيح الدكتور جواد الهنداوي لهذا المنصب ،بإعتباره شخصيّة وطنية واكاديمية دولية معروفة ،وسفيراً سابقاً للعراق في عدة دول ومنظمات ومحافل دولية ، شخصيّة قادرة على التنافس مع مرشحي الدول الاخرى وقادرة على الفوز ،شريطة الدعم الحكومي و الوطني لترشيحه ، وسنتبنى حملة وطنية تحت عنوان ( عراق الحضارة واليونسكو ) .

لذا نهيب بدولة رئيس الوزراء و معالي وزير الخارجية ومعالي وزير التربية ومعالي وزير الثقافة ،الاسراع بتكثيف الجهود والمساعي رسمياً و اعلامياً من اجل دعم عراق الحضارة ،عراق بوابة عشتار للتلاقي مع بوابة اليونسكو .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى