إغتراب

جوائز جودة الاعمال لـ5 شركات لبنانية في غانا

 

الحوارنيوز – أكرا

 

فازت خمس شركات لبنانية بجائزة جودة الأعمال العالمية “Global   Business Quality Awards” بنسخته الخامسة في أكرا عاصم غانا، في حضور عدد من كبار مسؤولي الدولة ورجال الأعمال ومديري الشركات المحلية والعالمية وعدد من السفراء المعتمدين لدى غانا.

الجوائز تمنح للشركات التي تسهم في تطوير الاقتصاد الغاني وتقدم خدمات مميزة لغانا. ومن المعروف أن الجالية اللبنانية في غانا لعبت وما زالت دورا إيجابيا في تنمية الاقتصاد الغاني، وهي حرصت على أفضل العلاقات مع الشعب الغاني محترمة القوانين المرعية وأنظمة العمل الوطنية.


ويهدف هذا الحدث السنوي إلى الإحتفال بالعلامات التجارية العالمية المتميزة ويوفر منصة لدمج الأعمال التجارية في البلدان الأفريقية واستكشاف فرص التعاون مع الخارج ومع الشركات متعددة الجنسيات.

وتم خلال الاحتفال تكريم خمس شركات لبنانية لريادتها وتقديمها خدمات مميزة ولمساهمتها في إزدهار اقتصاد غانا ودول غربي افريقيا، وقام السفير اللبناني ماهر خير بتسليم الجوائز للشركات، وهي: “Everpack Limited Ghana” صناعة مناديل ورقية والمواد الاستهلاكية البلاستيكية، “Interplast” متخصصة بأنظمة الأنابيب البلاستيكية/ “Ghandour Cosmetics” صناعة منتجات العناية بالبشرة والشعر، “Ashfoam Ghana”  المفروشات المنزلية – المراتب والوسائد والبياضات وأطقم الأثاث وديكور المنزل وغير ذلك) و “Compu-Ghana Limited” بيع أجهزة إلكترونية، كمبيوتر، أجهزة تليفونات محمولة وأجهزة منزلية….

 

خير
وكانت للسفير  خير كلمة بالمناسبة ، سلط فيها الضوء على “مركز لبنان التجاري الناجح في الشرق الأوسط والعالم”، موضحا أن “نجاح اللبنانيين في الأعمال التجارية مستوحى من حضارة لبنان – مهد الفينيقيين – الذين اخترعوا الأحرف الأبجدية لتأمين التواصل مع الآخر وتسهيل التجارة حول العالم“.

وقال: “هذه البراعة في الإبتكار والإستكشاف غذت روح الإنفتاح والإندفاع لدى اللبنانيين مما جعل النجاح حليفهم في أي مسار يخوضونه، فلا غرابة من أن يتم تكريم خمس شركات لبنانية في هذا الحفل السنوي”، مشيدا ب”الجالية اللبنانية في غانا لمساهمتها الكبيرة في الإقتصاد الغاني في مختلف القطاعات، لا سيما قطاع الصناعة والبناء والعقارات والضيافة… الأمر الذي يجعلها من أهم المساهمين الأساسيين في اقتصاد غانا المتنامي“.

ولفت الى ان “هذه المساهمة أثرت ولا تزال تثري العلاقات اللبنانية الغانية التي تمتد إلى أكثر من قرن من الزمن”، شاكرا غانا على “ضيافتها وتوفير مساحة للشركات بغية تحقيق هدفها المنشود في الإزدهار والتقدم“.

وأكد السفير خير “أهمية تبادل الخبرات بين الشركات من مختلف الجنسيات لخلق المزيد من الفرص في مجالات متعددة”، وحث المستثمرين على “استكشاف أسواق جديدة والإستثمار فيها، لا سيما الأسواق اللبنانية”، مسلطا الضوء على “الصناعة الغذائية اللبنانية وجودتها العالية“.

في الختام، شكر السفير خير القيمين على الجائزة، معتبرا أن “هذا الحدث هو عامل جذب للمستثمرين وفرصة لتعزيز العلاقات التجارية بين لبنان وغانا“.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى