إغتراب

لمناسبة العيد ٦٣ الوطني لمدغشقر: وفد رسمي في بيروت ولقاءات عمل

 

الحوارنيوز – خاص

 

لمناسبة العيد ال ٦٣ لجمهورية مدغشقر زارت لبنان مديرة المغتربين لدى وزارة الخارجية المدغشقرية Jessie Razafison والقائم بأعمال  السفارة المدغشقرية في المملكة العربية السعودية  Chamarly Andrian وكانت لهما جولة رسمية ولقاءات عمل برفقة القنصل الفخري لجمهورية مدغشقر لدى الجمهورية اللبنانية،  محمد الجوزو.

شملت الزيارة وزير العمل مصطفى بيرم حيث “جرى البحث في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها. كما تم البحث في موضوع اليد العاملة المدغشقرية في لبنان”.

وشملت الزيارة أيضا لقاء مع أمين عام الخارجية اللبنانية السفير هاني شميطلي وكانت مناسبة للبحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية.

العلاقات الاقتصادية بين البلدين كانت محور لقاء الوفد الرسمي المدغشقري مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي شارل عربيد، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان الوزير السابق محمد شقير.

وللمناسبة أيضا أقيم احتفال لأبناء الجالية المدغشقرية في لبنان وكانت مناسبة للتنويه بعمل القنصلية في لبنان وجرى حوار تناول أوضاع العاملين والمعاملات  وسط الظروف القاسية التي يمر بها لبنان.

وأجرى الوفد أيضا لقاءات مع مدير المنظمة الدولية للهجرة في لبنان ورئيس رابطة كاريتاس وحركة مناهضة العنصرية ونقابة أصحاب مكاتب استقدام العاملات في الخدمة المنزلية وخبراء في الشأنين الاجتماعي والقانون.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى