منوعات

أخبار كورونا:أعلى درجة وفاة في الولايات المتحدة نسبة لعدد المصابين

 

الحوار نيوز – خاص
ما تزال أخبار الكورونا تحتل المركز الأول في الاتمام العامي ووسائل الاعلام ،لا سيما وأن انتشار هذا المرض يتصاعد في دول العالم ،من دون التوصل الى علاج يقضي على هذا الوباء الخطير.
والبارز أن الولايات المتحدة الأميركية سجلت  أعلى نسبة وفيات في العالم ، وذلك من خلال مقارنة عدد الضحايا مع حالات الإصابة المؤكدة المبلغ عنها.
ووفقا لشبكة "أميركا أونلاين" الإخبارية، فإن 5.4 بالمئة من الحالات المصابة بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة توفيت حتى الآن.
وأضاف المصدر: "هذا أكبر معدل، مقارنة مع 3.4 بالمئة الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، و3.7 بالمئة الذي جرى تسجيله في بر الصين الرئيسي"، حيث ظهر المرض لأول مرة.
وأوضحت "أميركا أونلاين" أن هذا المعدل لا يعني بالضرورة أن كورونا "أكثر خطورة" في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الخبراء يرجحون أن السبب يعود إلى الاختبارات المحدودة التي أجرتها البلاد حتى الآن.
ولم يتم إجراء اختبارات "كورونا" واسعة النطاق في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة، على اعتبار أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وضع معايير صارمة أمام المختبرات والمراكز الصحية المؤهلة للقيام بهذه المهمة.
وحتى يوم الأربعاء الماضي، لم تختبر السلطات الصحية الأميركية سوى الأشخاص الذين "احتكوا" بحالة مصابة بـ"كورونا"، أو الذين قدموا من بلد يشهد تفشيا للفيروس المستجد.
ويقول مراقبون إنه في حال جرى اختبار الأشخاص الذين يعانون من "الأعراض البسيطة"، فإن معدل الوفيات سينخفض على الأرجح.
وأحصت الولايات المتحدة أكثر من مئتي إصابة بكورونا، بينها 19 وفاة حتى السبت.


من جهة أخرى أعلنت ولاية نيويورك الأميركية حالة الطوارئ لمكافحة فيروس كورونا، مع تسجيل 20 إصابة جديدة.وقال الحاكم أندرو كومو :"لدينا 21 اصابة جديدة مع حصيلة إجمالية تبلغ 76 في الولاية"، لافتا الى أن 10 اشخاص نقلوا الى المستشفى.
واضاف كومو: "نجري فحوصا على مدار الساعة. نريد رصد أكبر عدد من المصابين لجعلهم في منأى"، لافتا إلى أن الهدف "عزل الناس وإبطاء وتيرة الانتشار".
• في هذه الأثناء أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الأحد، أن فيروس كورونا المستجد أدى إلى وفاة 27 شخصا في الصين، ليصل إجمالي عدد الوفيّات في البلاد إلى 3097.
كما تمّ تشخيص 44 إصابة جديدة بكورونا، غالبيتها سجلت في مقاطعة هوباي  (وسط البلاد) التي انطلق منها الفيروس في ك1/ديسمبر، بحسب المصدر نفسه.ووحدها 3 حالات إصابة جديدة سُجّلت خارج مقاطعة هوباي، كلّها قادمة من الخارج.واثنتان من هذه الحالات الثلاث تمّ تشخيصها في بكين لدى شخصين عائدين من إيطاليا وإسبانيا، حسبما ذكرت السلطات الصحية في العاصمة الصينية.

• وأعلنت كوريا الجنوبية اليوم، عن 93 حالة إصابة جديدة،  حتى ساعة متأخرة مساء السبت ليصل مجمل عدد حالات الإصابة بها إلى  7134 حالة.وكانت هذه الزيادة أقل من نفس الفترة من يوم الجمعة.
• واكتُشفت اول حالتي إصابة بفيروس كورونا في بلغاريا، تم تشخيصهما لدى رجل يبلغ من العمر 27 عامًا وامرأة تبلغ 75 عامًا لم يسافرا إلى الخارج، بحسب ما أعلن السبت، مدير مركز الأمراض المعدية تودور كانتاردجييف.
• وأعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية في بيان وفاة مريض تم تشخيص إصابته بالفيروس في الأرجنتين، ليصبح أول شخص يتوفى بسبب هذا الفيروس في أميركا اللاتينية.
• وكانت باراغواي وكولومبيا وتشيلي وبيرو أعلنت عن أول حالات إصابة مؤكدة بكورونا في الأيام الأخيرة، كما تأكد وجود حالات إصابة أيضا في البرازيل.

• وقالت اليونان إنها سجلت 21 حالة إصابة جديدة ، ما يرفع إجمالي العدد داخل البلاد إلى 66 حالة.
• وارتفع عدد الإصابات المؤكدة في بريطانيا من 163 حالة إلى 209 حالات، وفق ما قال مسؤولون بقطاع الصحة البريطاني.وقالت وزارة الصحة ووكالة الصحة العامة البريطانية إن هناك حالتي وفاة فقط بالفيروس حتى الآن، ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس.
• وتعتزم السلطات الإيطالية فرض حجر صحي على كامل منطقة لومبادريا التي تضم مدينة ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي.وستفرض السلطات قيودا صارمة على الدخول إلى هذه المناطق والخروج منها حتى انتهاء مدة الحجر في 3 أبريل، وفق مشروع قرار للحكومة أوردته وسائل إعلام إيطالية عدة بينها وكالة "أنسا" وصحيفتا "إل كورييري ديلا سيرا" و"لا ريبوبليكا".
دول عربية
• وأعلنت مصرالسبت، تسجيل 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا على متن باخرة في نهر النيل، مما يرفع عدد المصابين في البلاد إلى 48.وجاء ذلك بعدما كانت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية أعلنتا اكتشاف 12 حالة إصابة بكورونا على متن الباخرة نفسها.
وأورد بيان صادر عن المنظمة ووزارة الصحة المصرية، أن المصابين لم تظهر عليهم أي أعراض، حين كانوا على متن باخرة قادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.
• وطلبت وزارة الصحة البحرينية السبت، من الأشخاص الذين سافروا إلى 4 دول عزل أنفسهم لمدة أسبوعين، اعتبارا من تاريخ عودتهم إلى البلاد.والدول الأربع هي لبنان ومصر وإيطاليا و كوريا الجنوبية.وتأتي الدعوات، في إطار إجراءات احترازية ووقائية ضد الفيروس.
• وجاء إعلان البحرين بالتزامن مع إعلان مماثل دعت خلاله وزارة الصحة السعودية، العائدين من الدول الأربع إلى عزل أنفسهم في المنزل، لمدة أسبوعين من تاريخ عودتهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى