إقتصادمحليات لبنانية

أبو حيدر ينوه بقرار السعودية ويعدّد ايجابياته

 

الحوارنيوز – خاص

ثمّن مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة محمد أبو حيدر بتوجيه ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان بإستئناف صادرات لبنان الى المملكة، واشار ألى اهمية القرار بالنسبة للإقتصاد اللبناني.

   

وعدد ابو حيدر إيجابيات قرار “عودة الصادرات إلى المملكة العربية السعودية:

 

* تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة الإيرادات الوطنية.

* دعم القطاع الصناعي اللبناني ورفع قدرته التنافسية.

* مساندة القطاع الزراعي وتأمين أسواق مستقرة للمنتجات اللبنانية.

*  فتح آفاق جديدة أمام المصدرين اللبنانيين.

* خلق فرص عمل وتحفيز الإنتاج المحلي.

* تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان والمملكة العربية السعودية.

*  إعادة ترسيخ حضور المنتج اللبناني في الأسواق العربية.

 

ورأى أن عودة الصادرات إلى المملكة تشكل فرصة استراتيجية لاستعادة الثقة بالمنتج اللبناني ودعم الاقتصاد الوطني، بما يخدم مصالح المزارعين والصناعيين وجميع العاملين في القطاعات الإنتاجية.

وختم: نؤمن بأن دعم الإنتاج والتصدير هو الطريق نحو اقتصاد أكثر صلابة واستدامة.

وكان أبو حيدر قد شارك في اجتماع وزاري برئاسة رئيس الحكومة نواف سلام “لمتابعة ملف استئناف الصادرات اللبنانية إلى المملكة والاطلاع على التدابير الوقائية والإجراءات المعتمدة لضمان نجاح هذه الخطوة”.

كما حضر الاجتماع: وزراء الاقتصاد والتجارة، الزراعة والصناعة، المديران العامان  لدى وزارتي الزراعة والصناعة وممثلون عن القطاعين الصناعي والزراعي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى