حروبسياسة

اعتصام في صيدا للإعلاميين والمصورين استنكارا لعدوان حاصبيا

 

الحوارنيوز – صيدا

نظم الاعلاميون والمصورون  في الجنوب اعتصاماً رمزياً في ساحة الشهداء في صيدا، استنكارا للمجزرة الاسرائيلية التي استهدفت الإعلاميين في حاصبيا، وأودت بحياة الزملاء غسان نجار ومحمد رضا من قناة “الميادين” ووسام قاسم من قناة “المنار”.

وتحدث في الاعتصام  نقيب المصورين الصحافيين الزميل علي علوش فقال “ان تضحيات المصورين والاعلاميين الصحافيين هي فداء للوطن، وان دماء زملائنا رسالة اتحادنا” . واضاف “ان وجعنا كبير، لكن التحدي اكبر وسيكون بحجم تضحياتنا، وسنكون يدا واحدة ضد العدو الذي يغتالنا واحدا واحدا،  من عصام عبدالله الى فرح عمر وربيع معماري..الى هذه الكوكبة من المصورين الشهداء، لنقدم اغلى ما عندنا من الزملاء”.        

ودعا علوش الى تقديم كل الدعم للمصورين اللبنانيين “الذين لا يبخلون بدمهم وبحياتهم من اجل ايصال الحقيقة الى العالم”، داعيا المؤسسات الاعلامية الى “تحمل مسؤولياتها من اجل اعطاء الحقوق للمصورين الذي يقدمون الغالي، وهم يقومون بمهامهم،وهذا من شانه ان يسهم  في الصمود في وجه العدو”.

         وتحدث مستشار نقابة المحررين  الزميل أحمد الغربي فأشاد بتضحيات المصورين والاعلاميين، وتفانيهم في رسالتهم، لكشف وفضح العدوانية الاسرائيلية.

وألقى الزميل عماد عواضة كلمة باسم قناة “المنار”، وجمال الغربي  باسم قناة “الميادين، فادانا جريمة استهداف المصورين، واعتبرا انها جريمة حرب موصوفة حصلت عن سابق تصور وتصميم، ودعيا الى كشف ممارسات الاحتلال وعدوانه وفضح جرائمه بحق المدنيين والصحافيين والابرياء.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى