حروبسياسة

مجزرة النويري – البسطة: 22 شهيداً و117 جريحاً ..ونجاة وفيق صفا

 

 

الحوارنيوز – بيروت

 

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، مجزرةً في بيروت، حيث شنّ عدواناً على العاصمة، ليكون هذا الاعتداء هو الثالث خارج الضاحية الجنوبية، بعد استهداف منطقتي الكولا والباشورة.

ونفّذ الاحتلال عدوانه على بيروت عبر غارتين، الأولى استهدفت منطقة النويري، بينما استهدفت الثانية حي البسطة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 22 شخصاً، وإصابة 117 آخرين ، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية قبيل منتصف الليل ،مع العلم أن هذه الحصيلة مرشحة للإزدياد.

. وفي النويري، استهدفت الغارة الإسرائيلية الطبقة الـ3 من مبنى مؤلف من 8 طبقات، حيث نشب حريق في إحدى الطبقات. وعلق عدد من الأشخاص داخل المبنى، بينما عملت فرق الدفاع المدني على إنقاذ العالقين في الطبقات العليا في إثر الغارة.

 أما الغارة الثانية فاستهدفت مبنى مؤلفاً من 4 طبقات في حي البسطة، الأمر الذي أدى إلى تدميره وارتقاء شهداء. وأفاد مراسل لقناة الميادين،  أن الجيش اللبناني أوقف مشتبهاً به، بعد تصويره مكان الغارة الإسرائيلية في البسطة.

ونقلت فناتا الميادين والجزيرة عن مصادر في حزب الله أن مسؤول ملف التنسيق والارتباط في الحزب الحاج وفيق صفا نجا من هذا العدوان،خلافا لما روجت له وسائل اعلام إسرائيلية وعربية. 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى