حروبسياسة

المقاومة تنعى الشهيد محمد سرور(أبو صالح)

 

الحوار نيوز – حروب

نعت المقاومة الإسلامية القائد  محمد حسين سرور، بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي اغتياله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت الخميس.

وقال بيان نشر منتصف الليل: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد محمد حسين سرور (الحاج أبو صالح) مواليد عام 1973 من بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان“، مؤكدا أنه “ارتقى شهيدا على طريق القدس إثر عملية اغتيال إسرائيلية غادرة في ضاحية بيروت الجنوبية”.

وأضاف أن سرور “شارك في العديد من عمليات المقاومة الإسلامية ضد الاحتلال الإسرائيلي”، وأنه كان “من الضباط الأساسيين في التصدي للهجمات التكفيرية على حدود لبنان الشرقية وفي مختلف المحافظات السورية”.

وأشار البيان إلى أن سرور تنقل بين عدد من الاختصاصات العسكرية وتولى مسؤولية القوة الجوية في المقاومة منذ عام 2020، “وقاد العمليات العسكرية للقوة الجوية في المقاومة الإسلامية على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى“.

 

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الخميس مقتل سرور، وقال  في بيان: “اليوم 26 سبتمبر 2024، وبتوجيه استخباراتي دقيق من سلاح الجو وشعبة المخابرات، هاجمت الطائرات المقاتلة مدينة بيروت وقتلت محمد حسين سرور، قائد الوحدة الجوية في منظمة حزب الله”.

وأضاف: “قام سرور بترويج وتوجيه وقيادة العديد من الهجمات الجوية، بما في ذلك هجمات الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز على إسرائيل“.

وتابع البيان: “في السنوات الأخيرة، كان سرور أحد قادة مشاريع إنتاج الطائرات بدون طيار في لبنان، وأنشأ مواقع لتصنيع المتفجرات وتجميع المسيّرات في لبنان، وكان بعضها يقع تحت مبان مدنية في العاصمة ومناطق أخرى في لبنان”.

وأكمل: “انضم سرور إلى تنظيم حزب الله في الثمانينات وقام بأدوار متنوعة منها قائد وحدة صواريخ الأرض جو ووحدة عزيز في قوة الرضوان، وكذلك أرسله حزب الله إلى اليمن للعمل على قضية المنظومة الجوية الحوثية“.

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى