انتخابات 2022سياسةمحليات لبنانية

26 إعلاميا لبنانيا مرشحون للانتخابات النيابية

 

الحوار نيوز – خاص

تشهد الانتخابات النيابية المقبلة في لبنان طفرة غير مسبوقة في عدد المرشحين الإعلاميين والصحافيين،وقد انضموا الى اللوائح الانتخابية في العديد من الدوائر ،ومعظمهم في محافظة جبل لبنان بدوائرها الأربعة.

 وقد حذرت هيئة الاشراف على الانتخابات بعضهم من الاستمرار في تقديم البرامج التلفزيونية خلال الحملات الانتخابية ،باعتبار أن ذلك يخالف قانون الانتخابات لجهة تكافؤ الفرص.

وهذه لائحة بالمرشحين الإعلاميين والدوائر التي تقدموا فيها واللوائح المنضوين إليها:

  • في دائرة بيروت الأولى: على لائحة “الوطني” الإعلامية السابقة في قناة “المستقبل” بولا يعقوبيان عن أحد مقاعد الأرمن الأورثوذكس الثلاثة.
  • في بيروت الثانية: على لائحة “بيروت تواجه” الصحافي في جريدة “النهار” أحمد عيّاش عن أحد المقعدين الشيعيين.وعلى لائحة “بيروت التغيير” الاعلاميان وضاح الصادق ومحمود كامل فقيه.
  • في دائرة جبل لبنان الأولى التي تضم قضاءي جبيل وكسروان: على لائحة “معكم فينا للآخر” الإعلامية كارن البستاني عن أحد المقاعد المارونية الخمسة.وعلى لائحة “نحنا التغيير” الصحافي سيمون حبيب صفير عن أحد المقاعد المارونية.
  • في دائرة جبل لبنان الثانية التي تضم قضاء المتن الشمالي: على لائحة “متن التغيير” التي يرأسها رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، سيمون أبو فاضل، ناشر موقع “الكلمة أونلاين” عن أحد المقاعد المارونية الأربعة، والإعلامية ريما نجيم عن المقعد الكاثوليكي، والإعلامية منى سكر لبكي عن أحد المقاعد المارونية.وعلى لائحة “متن الحرية” وزير الإعلام السابق ملحم رياشي عن المقعد الكاثوليكي.وعلى لائحة “نحو الدولة” الإعلامي السابق في قناة “الجديد” وOTV جاد غصن عن أحد المقاعد المارونية.
  • في دائرة جبل لبنان الثالثة التي تضم قضاء بعبدا: على لائحة “بعبدا التغيير” المدير التنفيذي في جريدة “لوريان لوجور” ميشال حلو عن أحد المقاعد المارونية الثلاثة.وعلى لائحة “معاً نستطيع” الإعلامية السابقة أمل أبو فرحات عن أحد المقاعد المارونية الثلاثة.
  • في دائرة جبل لبنان الرابعة- الشوف وعاليه: على لائحة “الجبل ينتفض” الصحافية زينة منصور عن أحد المقعدين الدرزيين في عاليه.وعلى لائحة “الشراكة والإرادة” المؤلفة من الحزب التقدمي الاشتراكي والقوات اللبنانية، الصحافي مروان حماده عن أحد المقعدين الدرزيين في الشوف، والإعلامية السابقة في قناة “المستقبل” جويل فضول عن أحد المقعدين المارونيين.وعلى لائحة”توحّدنا للتغيير” الإعلامية في قناة MTV وسابقاً في “الجديد” غادة عيد عن أحد المقاعد المارونية الأربعة في الشوف، والإعلامي في قناة “الجديد” مارك ضو عن أحد المقعدين الدرزيين في عاليه.وعلى “لائحة الجبل” الصحافي السابق وئام وهاب.
  • في دائرة الشمال الثالثة التي تضم أقضية بشري وزغرتا والكورة والبترون: على لائحة “نبض الجمهورية القوية” مدير الأخبار السابق في قناة MTV غياث يزبك عن أحد المقعدين المارونيين في البترون.وعلى لائحة “شمالنا” الإعلامية ليال بو موسى من قناة “الجديد” عن أحد المقعدين المارونيين في البترون، والصحافي من قناة MTV رياض طوق عن أحد المقعدين المارونيين في بشري.
  • في دائرة الجنوب الثالثة التي تضم أقضية النبطية وبنت جبيل ومرجعيون وحاصبيا: على لائحة “الأمل والوفاء” النائب الحالي الإعلامي حسن فضل الله عن أحد المقاعد الشيعية الثلاثة في بنت جبيل.
  • في دائرة البقاع الغربي راشيا الزميلة ماغي عون على لائحة سهلنا والجبل.
  • في دائرة البقاع الأولى – زحلة على لائحة”القول والفعل” الاعلامي علي حسني مهدي.
  • في دائرة البقاع الثالثة (بعلبك الهرمل) الزميل حسين درويش على لائحة “مستقلون ضد الفساد”

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى