إستثمار و أسواقإقتصاد

2.6 مليون دولار من الوكالة الأميركية للتنمية الى منظمات المجتمع المدني

اقامت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، حفل تخريج 34 متدربا من منظمات المجتمع المدني في لبنان، شاركوا في مشروع بناء التحالفات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي – بناء القدرات (BALADI CAP).
حضرالحفل بروس ماكفرلند، القائم بأعمال مدير بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، إلى عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.
وألقى ماكفرلند كلمة أعلن فيها عن إطلاق إحدى عشرة منحة مُقدمة "لدعم جهود منظمات المجتمع المدني في كسب التأييد بقيمة تصل إلى 780.000 دولار مقدمةً إلى منظمات المجتمع المدني التي شاركت في عملية التدريب على بناء القدرات".
أضاف: "لقد كانت حكومة الولايات المتحدة داعمًا قويًّا للمجتمع المدني اللبناني وبشكل أكثر تحديدًا فقد كانت مؤيدًا قويًّا لحقوق الإنسان في لبنان".وشدد على أهمية "تعزيز الحوكمة الرشيدة ليس فقط على مستوى المنظمات، ولكن أيضًا على مختلف المستويات الحكومية، بهدف تمهيد الطريق للتغيير الاجتماعي والمساهمة في بلد أكثر استقرارًا وازدهارًا".
معلومات عامة عن المشروع
تُعد المنح المقدمة لدعم جهود منظمات المجتمع المدني في كسب التأييد بمثابة جزء من مبادرة بقيمة 2.6 مليون دولار، برعاية مشروع بناء تحالفات للتقدم والتنمية والاستثمار المحلي – بناء القدرات (BALADI CAP)، لدعم شبكات منظمات المجتمع المدني المحلي التي تسعى إلى تعزيز حقوق الإنسان، والحوكمة الرشيدة، والمساءلة، والحفاظ على البيئة، ومعالجة النفايات الصلبة. كما تشجع مبادرة المنح المقدمة لمنظمات المجتمع المدني مشاركة المواطن في الشؤون العامة، والمشاركة في منصات المناقشات العامة المستنيرة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى