سياسةمحليات لبنانية

18 بندا أمام مجلس الوزراء غدا أبرزها “الميغاسنتر”

الحوار نيوز – خاص

يعقد مجلس الوزراء جلسة في الثالثة والنصف من بعد ظهر غد الخميس في قصر بعبدا وعلى جدول أعماله 18 بندا أبرزها موضوع الميغاسنتر، في ضوء التقرير الذي سترفعه اللجنة الوزارية التي شكلت لهذا الغرض.

وفي مايلي بنود جدول الأعمال:

  1. مشروع مرسوم يرمي إلى تحديد حالات اعفاء ذوي الصعوبات التعليمية والاحتياجات التربوية الخاصة والنفسية والأمراض المستعصية من الامتحانات المدرسية والرسمية للحلقة الثالثة، وتحديد أوضاعهم فيها عندما لا يتوجب اعفاؤهم منها اضافة الى أوضاع من بلغوا صفوف الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة.

  2. عرض وزارة العدل توصيات اللجنة الوزارية المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم ۱۷ تاریخ 8/2/2022 بموضوع مبنى اهراءات القمح المعرض للسقوط في مرفأ بيروت.

  1. عرض وزارة الداخلية والبلديات الدراسة حول إعتمـاد آلية مراكز الإقتراع الكبرى Mega Centers) ) في الإنتخابات النيابية للعام ۰۲۰۲۲

  1. تأمين خدمة الرسائل النصية القصيرة مجاناً عبر شبكتي Alfa و Touch لزوم التواصل وإعلام المواطنين بالمعلومات المتصلة بالبطاقة التمويلية ومشروع ESSN وإعفاء التفتيش المركزي من أية رسوم أو تكاليف لحين إنتهاء منتهما.

  1. عرض وزارة المهجرين موضوع تفعيل ملف عودة النازحين السوريين الى ديارهم.

  2. طلب وزارة الطاقة والمياه اتخاذ التدابير اللازمة والقرارات التطبيقية بتكليف الوزارات المعنية لحماية خطوط النفط في منشآت النفط في طرابلس لتأمين وصول الغاز المصري الى معمل دير عمار الحراري لتوليد الكهرباء .

  3. مشروع قانون يرمي إلى فتح اعتماد إضافي احتياطي في باب الموازنة العامة لعام ۲۰۲۲ بقيمة /6500/ مليار ليرة لبنانية منه /٤٠٠٠/ مليار ليرة لبنانية لاحتياطي تغذية مختلف بنود الموازنة و/٢٥٠٠/ مليار ليرة لبنانية لاحتياطي العطاءات للعام ۲۰۲۲ وعلى مشروع مرسوم بإحالته الى مجلس النواب.

  1. طلب وزارة الداخلية والبلديات فتح إعتماد مستندي لتحقيق جوازات سفر بيومترية ومتمماتها.

  1. عرض وزارة المالية لطلب شركة موريكس سرفيز ش.م.ل. تخفيض غرامات التحقق والتحصيل المتوجبة عليها.

  1. عرض وزارة المالية لطلب شركة موريكس سرفيز ش.م.ل. أوف شور تخفيض غرامات التحقق والتحصيل المتوجبة عليها.

11.عرض وزارة المالية لطلب روتانا لبنان ش.م.م. أوف شور تخفيض غرامات التحقق والتحصيل

  1. عرض وزارة المالية موضوع تخفيض غرامات التحقق والتحصيل المتوجبة على كل من ورثة طلال مرزوق الغانم وعلى السيد حمد جابر العلي الصباح.

  2. طلب وزارة الخارجية والمغتربين الموافقة على مشروع إتفاق بين الجمهورية اللبنانية والأمم المتحدة ممثلة بمكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان بشأن انشاء مكتب إقليمي للمفوضية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في لبنان وتفويض الوزير التوقيع عليه.

  1. طلب وزارة الخارجية والمغتربين الموافقة على مشروع إتفاق تعاون مالي بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة الجمهورية الألمانية للعامين ۲۰۱۹ – ۲۰۱۹

  1. مشروع مرسوم يرمي إلى الترخيص بإنشاء جمعية أجنبية بإسم “المنظمة العربية للتربية” مركزها بيروت.

  1. تشكيل الوفد المرافق للسيد رئيس الجمهورية الى كل من إيطاليا والفاتيكان من ٢٠ لغاية 23/3/2022

  2. طلب الموافقة على سفر وزير الخارجية والمغتربين على رأس وفد إلى تركيا بين 10 و ٢۰۲۲/٣/١٤ للمشاركة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي (ADF)۔)

  3. طلب الموافقة على سفر وزير الخارجية والمغتربين على رأس وفد الى جمهورية مصر العربية للمشاركة في الدورة 157 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري من ۲۰۲۲/۳/۸ ولغاية ۰۲۰۲۲/۳/۱٠

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى