العالم العربيسياسة

16 شهيدا من أطفال غزة في العدوان الأخير(بالصور والأسماء)

 

الحوار نيوز – ترجمة

نشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرا مرفقا بصور وأسماء شهداء أطفال غزة في العدوان الأخير ،وعددهم 16 شهيدا من أصل 45 سقطوا ضحية هذا العدوان.

 التقرير أعدته مها الحسيني وجاء فيه:

 

كان هؤلاء الأطفال الفلسطينيون الستة عشر يتطلعون إلى صيف مليء بالبهجة. لقد خططوا للعب كرة القدم والتوجه إلى الشاطئ وحضور المعسكر الصيفي.

لكن على مدار ثلاثة أيام مروعة ، شنت القوات الإسرائيلية موجة من الغارات الجوية على قطاع غزة المحاصر ، أسفرت عن مقتل 45 شخصًا ، بينهم 16 طفلاً ، وإصابة 360 آخرين على الأقل.

لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة للأطفال الفلسطينيين وعائلاتهم وهم يتحملون بشكل متزايد وطأة الهجمات العسكرية الإسرائيلية المتكررة .” قال عايد أبو إقتيش ، مدير برنامج المساءلة في المنظمة غير الحكومية للدفاع عن الأطفال الدولية – فلسطين (DCIP)  .

في الوقت الذي دخل فيه وقف إطلاق النار حيز التنفيذ يوم الأحد بعد اتفاق بوساطة مصرية ، أعرب الفلسطينيون عن أسفهم لحملة القصف المدمرة مع ظهور مزيد من التفاصيل عن القتلى.

وزعم الجيش الإسرائيلي أن بعض الضحايا المدنيين قتلوا بصواريخ خاطئة ، دون تقديم أدلة تم التحقق منها بشكل مستقل. وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن جميع القتلى ، بمن فيهم الأطفال الـ 16 ، لقوا حتفهم نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية.

كانت بعض العائلات على استعداد لمشاركة قصصها ، بينما كان البعض الآخر في حالة حداد وطلبوا الخصوصية.

إليكم أسماء ووجوه الأطفال الذين ماتوا:

 

-الشهيدة آلاء عبد الله قدوم ، خمسة أعوام ، قُتلت في 5 آب 2022 بغارة جوية إسرائيلية على حي الشجاعية شمال قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).كانت  من بين الضحايا الأوائل يوم الجمعة بعد قرار إسرائيل شن غارات جوية على قطاع غزة المحاصر.توفيت في 5 آب بينما كانت تلعب مع أصدقائها خارج منزلها في حي الشجاعية شمال قطاع غزة.أصيب شقيقها البالغ من العمر سبع سنوات ووالدها في الغارة.

 

 

-الشهيد مؤمن محمد أحمد النيرب ، 5 أعوام ، قُتل في 6 آب 2022 بغارة جوية إسرائيلية يشتبه في أنها استهدفت مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

 

-حازم محمد علي سالم ، تسعة أعوام ، قُتل في 6 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية يشتبه في أنها استهدفت مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي)

وبحسب الوثائق التي جمعتها منظمة الدفاع عن الأطفال الدولية ، فإن حازم محمد علي سالم ، تسعة أعوام ، كان من بين الأطفال الأربعة في الانفجار الذي استهدف مخيم جباليا للاجئين يوم السبت.وتقول إسرائيل إنها لم تكن وراء الغارة ، لكن مصادر فلسطينية تقول إنها لا يمكن أن تأتي من أي مكان آخر.

 

 

-أحمد محمد النيرب ، 11 عاما ، قُتل في 6 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية يشتبه في أنها استهدفت مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

أحمد محمد النيرب ، 11 عاما ، كان من بين الأطفال الأربعة الذين قتلوا يوم السبت عندما قصفت طائرات حربية إسرائيلية مخيم جباليا للاجئين.

 

 

-أحمد وليد أحمد الفرام ، 16 عام ، قُتل في 6 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي)

كما قتل أحمد وليد أحمد الفرام ، 16 عاما ، يوم السبت عندما قصفت طائرات حربية إسرائيلية مخيم جباليا للاجئين.

وبحسب وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ، يعاني المخيم من ارتفاع معدلات البطالة وانقطاع الكهرباء بشكل منتظم وإمدادات المياه الملوثة.

 

 

-الشهيد محمد اياد محمد حسونة ، 14 عام ، استشهد في 6 آب 2022 بغارة جوية اسرائيلية على رفح جنوب قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

الشهيد محمد اياد محمد حسونة الشهيد 14 عام اثر غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزله في رفح جنوب قطاع غزة.

قال أديب أحمد ، شاهد عيان على الهجوم ، لموقع Middle East Eye إن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في الغارة.

قال أحمد: “المنزل قُصف دون سابق إنذار”. “المنازل مكتظة هنا ، ويؤوي كل منها سبعة إلى ثمانية أشخاص ، وهي قريبة جدًا من بعضها البعض ، لذلك عندما يُصاب أحد المنازل تتأثر عدة منازل من حوله“.

 

-الشهيدة فاطمة عايد عبد الفتاح عبيد ، 15 عاما ،قتلت في 7 آب 2022 بغارة جوية إسرائيلية على بيت حانون شمال قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

فاطمة عايد عبد الفتاح عبيد ، 15 عاما ، كانت من بين تسعة أطفال قتلوا في غضون 30 دقيقة ، قبل وقت قصير من إعلان وقف إطلاق النار يوم الأحد.

 

 

-الأشقاء محمد وأحمد وداليا قتلوا في 7 أغسطس 2022 بغارة جوية إسرائيلية على مخيم البريج في قطاع غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

قتلت غارة جوية إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين ، الأحد ، ياسر النباهين وأطفاله الثلاثة محمد ياسر نمر النباهين ،   احمد ياسر نمر النباهين تسعة  وشقيقتهما داليا ياسر نمر النباهين 13  

 

 

-قُتل محمد صلاح نجم ، 16 عامًا ، في 7 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية يشتبه في أنها على مقبرة الفلوجة شمال غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

قتلت غارة جوية إسرائيلية يشتبه أنها على مقبرة الفلوجة في شمال غزة يوم الأحد خمسة صبية أثناء جلوسهم بالقرب من قبر.وكان من بين القتلى محمد صلاح نجم ، 16 عاما.

 

 

-قُتل حامد حيدر حامد نجم ، 16 عامًا ، في 7 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية يشتبه أنها على مقبرة الفلوجة شمال غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

وكان حامد حيدر حامد نجم ، 17 عاما ، من بين القتلى في مداهمة المقبرة يوم الأحد. قال شاهد العيان محمد سامي لموقع Middle East Eye إن أربعة من الصبية كانوا أبناء عمومة والخامس صديقهم.

 

 

-الشهيد جميل نجم ، أربعة أعوام ، قُتل في 7 أغسطس / آب 2022 في غارة جوية إسرائيلية يشتبه أنها على مقبرة الفلوجة شمال غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

كان جميل نجم جميل نجم أصغر طفل قُتل خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. كان عمره أربع سنوات فقط.

 

 

-جميل إيهاب نجم ، 13 عاما ، قُتل في 7 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية على مقبرة الفلوجة شمال غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

جميل إيهاب نجم ، 13 سنة ، هو الطفل الرابع من عائلة نجم الذي يُقتل في غارة جوية يوم الأحد.

 

 

-نظمي فايز عبد الهادي أبو بكرش ، 16 عاما ، قُتل في 7 أغسطس 2022 في غارة جوية إسرائيلية يشتبه أنها على مقبرة الفلوجة شمال غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

قُتل نظمي فايز عبد الهادي أبوكرش ، 16 عاماً ، وهو صديق لأبناء نجم ، في الغارة الجوية المشتبه بها على المقبرة.

 

 

-حنين وليد محمد أبو عقيدة ، 10 أعوام ، استشهدت متأثرة بجراحها في 8 أغسطس 2022 إثر غارة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين في غزة (مواقع التواصل الاجتماعي).

وأصيبت حنين وليد محمد أبو عقيدة ، 10 أعوام ، في غارة جوية على مخيم جباليا للاجئين يوم الأحد ، لكنها توفيت متأثرة بجراحها يوم الاثنين.كانت تبلغ من العمر 10 سنوات.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى