المحكمة الخاصة

11 الجاري موعد تحديد العقوبة بحق عياش

 

الحوارنيوز – خاص
أصدرت غرفة الدرجة الأولى في المحكمة الخاصة بلبنان قرارًا حدّدت فيه موعد النطق بحكم العقوبة في قضية عياش وآخرين (قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري)، فيما يتعلق بالشخص المدان سليم جميل عياش.

وسوف تُتلى العقوبة في خلال جلسة علنية تُعقد يوم الجمعة في 11 كانون الأول/ديسمبر 2020 وتبدأ عند الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت وسط أوروبا. وستُبثّ وقائع الجلسة مباشرةً من دون التأخير الاعتيادي لمدة 30 دقيقة على الموقع الإلكتروني للمحكمة باللغات الرسمية الثلاث للمحكمة.

وكانت غرفة الدرجة الأولى قد قررت بالإجماع، في حكمها المؤرخ في 18 آب/أغسطس 2020، أن عياش مذنب على نحو لا يشوبه أي شك معقول، بصفته شريكًا، فيما يتعلق بالتهم الخمس الموجهة إليه في قرار الاتهام الموحد المعدل. وتلك التهم هي تدبير مؤامرة هدفها ارتكاب عمل إرهابي؛ وارتكاب عمل إرهابي باستعمال أداة متفجرة؛ وقتل السيد الحريري عمدًا باستعمال مواد متفجرة؛ وقتل 21 شخصًا آخر عمدًا باستعمال مواد متفجرة؛ ومحاولة قتل 226 شخصًا عمدًا باستعمال مواد متفجرة.

وقررت أيضًا أن السادة حسن حبيب مرعي، وحسين حسن عنيسي، وأسد حسن صبرا، غير مذنبين فيما يتعلق بجميع التهم المسندة إليهم في قرار الاتهام الموحد المعدل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى