إقتصادالعالم العربي

وفد لبناني شارك في اعمال Solid 2 في الجزائر

 

الحوار نيوز – خاص

شارك وفد لبناني رسمي في اعمال Solid 2  الذي عقد في الجزائر تحت عنوان: “الحوار الاجتماعي والاقتصادي في دول جنوب البحر الابيض” بدعوة من  الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية في فندق الماريوت – الجزائر.

ضم الوفد كلا من: عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي القنصل محمد الجوزو ممثلا لرئيس المجلس شارل عربيد، وممثل رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين د. احمد جابر.

 

وتعتبر ورشة العمل هذه التي شارك فيها الوفد اللبناني آخر مرحلة من البرنامج الذي يخص الجزائر، تونس، الاردن، المغرب، فلسطين ولبنان، قبل المصادقة على ميثاق النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال سنة ٢٠٢٤.

 

وقد تخلل ورشة العمل عرض لأبرز تجارب لبنان والاردن والجزائر ونتج عنه توصيات تراعي وتخدم كل فرقاء الانتاج.

 

وقد شارك في المؤتمر عدد كبير من الشخصيات منها وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني احمد مجدلاني، ممثلة النقابات العربية، والامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين،  الامين العام للكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، ممثل منظمة العمل الدولية.

 

 واستقبل سفير لبنان لدى الجزائر محمد حسن الوفد اللبناني الذي اطلعه على نتائج المؤتمر، وبحث معه اوضاع الجالية اللبنانية في الجزائر، حيث أثنى الوفد على الجهود المستمرة للسفير حسن بهدف تعزيز العلاقات الاخوية بين لبنان والجزائر بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى