سينما ومسرح

وفاة الفنان هيثم احمد زكي تصدم الوسط الفني

 

صدم الوسط الفني المصري والعربي صباح اليوم بوفاة الفنان المصري الشاب هيثم زكي عن عمر لا يتجاوز الخامسة والثلاثين عاما. 

توفى  هيثم أحمد زكى، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس داخل منزله في ضاحية الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.
وبحسب تقارير فقد عثرت الشرطة على جثة هيثم زكي في منزله، وتشير الأسباب الأولية إلى إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.
والممثل الشاب الراحل هو نجل الفنان الراحل أحمد زكي، من زوجته الراحلة هالة فؤاد، وكان ظهوره الأول مع والده في فيلم عن قصة حياة المطرب عبدالحليم حافظ بعنوان "حليم" عام 2006.
واستكمل هيثم دور والده في الفيلم بعدما توفي إثر صراع طويل مع مرض سرطان الرئة قبل إنهاء بطولة الفيلم الذي جسد فيه حياة المطرب الراحل.
وأكدت نقابة المهن التمثيلية خبر الوفاة، ونعت الممثل الشاب على صفحتها على فيسبوك.
كان أول ظهور لهيثم فنيا مع والده في فيلم "حليم" عن حياة النجم الراحل عبد الحليم حافظ عام 2006. استكمل هيثم دور والده في الفيلم بعد وفاته بسبب سرطان الرئة.
ويبدو أن أحمد زكي كان يشعر بقرب الرحيل فقد بدأ الفيلم بتصوير مشاهد المرحلة الأخيرة من حياة "العندليب" والتى اشتد فيها المرض عليه.
وبالفعل توفي أحمد زكي خلال التصوير واستكمل الابن التصوير ولكن مشاهد المرحلة الأولى من حياته.
بعد "حليم" تحمس لهيثم المنتجون، وشارك في فيلم "البلياتشو" لكنه لم يحقق النجاح المطلوب ولا الإيرادات المتوقعة، وطال أداءه انتقادات.
هذا الأمر أبعد هيثم زكى عن التمثيل لفترة امتدت لثلاث سنوات، ليعود مرة أخرى في مسلسل "الجماعة"، ثم مسلسل "دوران شبرا"، و"الصفعة" و"السبع وصايا"، و"أستاذ ورئيس قسم" لكنه ظل حبيس الدور الثاني، خاصة أنه لم يعط وقته الكامل للفن. شارك أيضا في أفلام "كف القمر و"نقطة دم" و"سكر مر" و"الكنز".
استطاع من خلال مسلسل "السبع وصايا"، بدعم من عدد كبير من الممثلين الموهوبين مثل رانيا يوسف وصبرى فواز ووليد فواز وهنا شيحة وغيرهم، أن يستعيد بريقه، لكنه ابتعد مرة أخرى بعد المسلسل.
ثم عاد في موسم رمضان قبل الماضي بمسلسل "كلبش 2"، مع أمير كرارة، من دون أن يحقق النجاح المطلوب وقوبل الدور بانتقادات. البعض قال إنه لم يكرس وقتا كافيا للفن ولا يمتلك مقومات الأداء.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى