سياسةمحليات لبنانية

ورقة إصلاحية مشتركة لكتلة التنمية والتحرير واللقاء الديمقراطي

 عقدت اللجنة المصغّرة لكتلة التنمية والتحرير والمكلفة من رئيس الكتلة الرئيس نبيه بري بدراسة ورقة الحزب التقدمي الإشتراكي واللقاء الديمقراطي المتضمنة " "إجراءات فورية لخفض العجز المالي"، إجتماعا لها في مكتب وزير المال، حضره أعضاء اللجنة: الوزيرعلي حسن خليل وأمين عام الكتلة النائب أنور الخليل والنائب ياسين جابر، بالإضافة إلى خبراء.
بحثت اللجنة في مضمون ورقة الإشتراكي واللقاء الديمقراطي والتي تناولت عناوين إصلاحية عامة ومحددة وإقتراحات لوقف الهدر والفساد لاسيما في شركة كهرباء لبنان.
كما بحثت اللجنة في ورقة الملاحظات المقدمة من النائب الخليل، وبعد نقاش لمضمون الورقتين قررت اللجنة إحالة إقتراحها المتكامل للرئيس بري تمهيدا لمناقشته في الإجتماع الإسبوعي للكتلة الأربعاء المقبل.
ونوهت الكتلة بمجمل ألإقتراحات لاسيما سلة البنود الإصلاحية الخاصة بشركة كهرباء لبنان وقطاع الكهرباء، خاصة وان الهدر السنوي يبلغ مليار وثمانمائة مليون دولار سنويا.
ومن المفترض أن تقوم اللجنة بعد إقرار مضمون "الورقتين" من قبل "الكتلة" بزيارة عمل للحزب الإشتراكي واللقاء الديمقراطي لمناقشة سبل العمل لمتابعة التنسيق وتوحيد الجهود بينهما والبحث مع كتل نيابية أخرى، إمكانية الإنضمام إلى هذه الورشة الإصلاحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى