منوعاتوفيات

الاعلامي جان خوري في ذمة الله: فارس الرعيل الاول في تلفزيون لبنان

 

كتب واصف عواضة 

غيب الموت اليوم الاعلامي التلفزيوني الكبير جان خوري ،بعد حياة مديدة تجاوزت الخامسة والثمانين،امضى جلها في العمل الاعلامي والتلفزيوني. 

كان جان خوري احد فرسان الرعيل الاول في تلفزيون لبنان الذي انطلق في العام 1959،فامتهن الاخبار تحريرا وتقديما الى جانب نخبة من الاوائل كان بينهم كميل منسى وايلي صليبي وعادل مالك وعرفان ملص وأخرون ،واستمر حتى بداية الثمانينات رئيسا للتحرير ومديرا للاخبار الى جانب الجيل الثاني من أمثال عرفات حجازي وفؤاد الخرسا وشارلوت الخوري وسعاد العشي وجاك واكيم،حيث قدم استقالته من التلفزيون في بداية عهد الرئيس أمين الجميل وتفرغ للانتاج. 

صورة على الشاشة تجمع جان خوري وعرفات حجازي وفؤاد الخرسا

في العام 1990 وبعد توحيد الاخبار في تلفزيون لبنان ،طلب وزير الاعلام البير منصور الى جان خوري الاشراف على الاخبار ومعاونة مدير الاخبار المعين الزميل طانيوس دعيبس .

في تلك الفترة عرفت جان خوري عن قرب ،حيث كنت قد انضممت الى اسرة تلفزيون لبنان في العام 1983 ضمن الجيل الثالث في الاخبار. وعرفت في جان خوري الذي عايش مرحلة طفولتي وشبابي من خارج الشاشة،الاعلامي المحترف الذي تعلمت من خبرته الكثير. ذلك الرجل الدمث المجبول بالاخلاق والمودة وروح الصداقة التي امتدت معه سنوات طويلة قبل ان يقعده المرض. 

بغياب جان خوري تفقد الساحة الاعلامية والاسرة الصحافية فارسا كبيرا من فرسانها واستاذا تعلم من خبرته الكثيرون. 

يوارى جثمان الفقيد في الثرى غدا السبت في جنازة تقتصر على افراد العائلة. 

خالص العزاء لعائلته والاسرة الاعلامية. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى