إنتخاباتمنوعات

نقابة المحررين تدعو لجمعيتين عموميتين عادية وانتخابية

دعت نقابة محرري الصحافة اللبنانية الى جمعيتين عموميتين،واحدة سنوية عادية ،وثانية لانتخاب مجلس نقابي جديد بموجب النظام الداخلي وقانون المطبوعات.

وجاء في بيان للنقابة:

على ضوء احكام المواد ٩١ و ٨٠ و ٨٣ من قانون المطبوعات ، واحكام المواد ١٥ و ١٧ و ١٨ من النظام الداخلي للنقابة ،
‎يدعو مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية الجمعية العمومية العادية للنقابة إلى عقد اجتماع للنظر في موازنة النقابة السنوية واقرارها بعد مناقشة التقرير المالي الذي يعده أمين الصندوق عن حساباتها والوضع المالي ، ومناقشة التقرير الإداري الذي يعده أمين السر ، وذلك نهار الجمعة بتاريخ 22 تشرين الثاني ٢٠٢٤ الساعة العاشرة صباحًا في مركز النقابة في الحازمية . إذا لم تتوافر الأكثرية المطلقة من الأعضاء المسجلين الذين سددوا بدل اشتراكهم في الدورة الأولى تنعقد الجمعية العمومية العادية نهار الجمعية بتاريخ ٢9 تشرين الثاني ٢٠٢٤ في دورة ثانية تعتبر قانونية بمن حضر من الأعضاء .

وعلى ضوء احكام المواد 91 و 92 و 80 و 83 من قانون المطبوعات ، والمواد 20 و ٢١ و ٢٢ وما يليها من النظام الداخلي للنقابة ، يدعو مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية الجمعية العمومية إلى عقد دورة إنتخابية عامة لإنتخاب مجلس نقابة جديد نهار الاثنين بتاريخ الثاني من كانون الاول ٢٠٢٤ الساعة التاسعة صباحا في دورة أولى . وإذا لم تتوافر الاكثرية المطلقة من الأعضاء الحاضرين تنعقد الجمعية العمومية في دورة ثانية نهار الاثنين بتاريخ التاسع من كانون الأول ٢٠٢٤ الساعة التاسعة صباحا وتعتبر قانونية بمن حضر من الاعضاء.
‎وسيصدر المجلس تباعا وفي وقت لاحق بيانات تتناول الجدول النقابي ومهل تقديم طلبات الترشيح وسحبها وسواها من المواضيع التي تتناول آلية الانتخاب .
‎تنعقد هذه الجمعية في قاعة المؤتمرات في مقر الاتحاد العمالي العام الكائن في منطقة كورنيش النهر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى