إغتراب

ناصر يكرم السفير البلجيكي: لتعزيز التعاون ومعالجة الازدواج الضريبي

ناصر كرم السفير البلجيكي الجديد في لبنان: لتعزيز التعاون ومعالجة الإزدواج الضريبي

الحوارنيوز – خاص
تعزيز علاقات التعاون بين لبنان وبلجيكا لاسيما تطوير الإتفاقيات الثنائية ومعالجة ملف الإزدواج الضريبي كانت موضع نقاش خلال اللقاء التكريمي الذي أقامه ممثل البرلمان اللبناني في البرلمان الأوروبي نائب رئيس لجامعة اللبنانية الثقافية في العالم القنصل العام حكمت ناصر في دارته في بلجيكا على شرف السفير هوبير كورمان بمناسبة تعيينه سفيراً جديداً لبلجيكا في لبنان، برعاية وحضور السفير اللبناني في بلجيكا فادي الحاج علي.
وقد حضر الإحتفال رئيس مجلس الأمناء لدى الجامعة اللبنانية الثقافية أحمد ناصر الى عدد من رجال الأعمال وحشد من أبناء الجالية اللبنانية.
وألقى القنصل ناصر كلمة ترحيب بالسفير الجديد مشيداً بمناقبيته وخبرته في السلك الدبلوماسي وكسفيراً سابقاً لبلاده في عدة دول، آملاً أن تكون مهمته في لبنان ناجحة ومفيدة للبلدين وخاصة في هذه الأيام العصيبة التي تمر على المنطقة والتي تنعكس سلبياتها على لبنان من إحتلال مستمر لقسم من أراضيه إلى ضغوط إقتصادية يزيدها أعباءً النزوح الكثيف وسوء التخطيط والإدارة. وفي كلمته تمنى السيد ناصر على السفير في العمل على تمتين العلاقات بين لبنان وبلجيكا وأيضاً أوروبا بحيث يعكس لبلاده صورة الواقع وبموضوعيته المرجوة، راجياً له إقامة سعيدة وعملاً ناجحاً.
وكانت اللقاء التكريمي مناسبة ناقش خلالعا ناصر مع السفير كورمان أهمية العمل على إلغاء الإزدواج الضريبي وبسن قوانين جديدة بين البلدين لتخفيف العبيء الضريبي المزدوج عن كاهل اللبنانيين المقيمين في بلجيكا.
بدوره شكرالسفير كورمان ناصر على دعوته وأشاد بمناقبيته ونشاطه المستمر في سبيل خدمة لبنان وبلجيكا “منذ تعرف إليه لسنوات طويلة”.
وأكد السفير كورمان أنه سيعمل على “تمتين شتى العلاقات والمصالح بين البلدين وأنه بدأ في العمل على برنامج إلغاء الإزدواج الضريبي وهذا سوف يحتاج إلى وقت مكثف وتعاون وتنسيق بين البلدين”.
وعبر السفير كورمان عن سعادته، هو وزوجته، لقدومهما إلى لبنان والإقامة فيه كسفير لبلاده، لأنه لم ير جمالاً أفضل منه ولا شعباً مضيافاً كشعبه.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى